البابا يعرب عن قلقه على مصير الكاهن الايطالي اليسوعي باولو دالوليو

Read this story in English W460

أعرب البابا فرنسيس الاربعاء عن قلقه على مصير الكاهن الايطالي اليسوعي باولو دالوليو، الذي انقطعت اخباره في سوريا وذلك خلال قداس اقامه في كنيسة جيزو في روما.

وفي معرض استذكاره يسوعيين "وهبا حياتهما" في اطار مهمتهما هما فرانشيسكو سافيريو (1506-1552) وبيدرو اروبي (1907-1991)، قال البابا وهو شخصيا يسوعي، "اتذكر الاب باولو".

واقام البابا قداسا في هذه الكنيسة اليسوعية بحضور 270 كاهنا من الاباء اليسوعيين.

ووردت معلومات متناقضة حول مصير الكاهن دالوليو الذي اشتهر بمواقفة المنتقدة لنظام دمشق اذ اعرب ناشطون عن خوفهم من ان يكون تنظيم القاعدة خطفه في سوريا.

واعلن الكاهن يانس بتزولد الذي يشرف على مجموعة الخليل التي ينتمي اليها الاب دالوليو ومقرها حاليا في كردستان العراق بسبب الحرب الدائرة في سوريا، في بيان الثلاثاء ان "ليس هناك اي دليل" على ان "الاب باولو قد خطف في سوريا".

واضاف الاب بتزولد "نعلم انه توجه الى الرقة (شمال سوريا) بهدف مقابلة قيادي مجموعات مسلحة تنشط في المنطقة لبحث مسائل انسانية وقال لعدة اشخاص قبل ذهابه، انه قد لا يتمكن من الاتصال باحد لعدة ايام وشكرهم لصلواتهم وتعاطفهم ودعمهم".

واعتمد الاب دالوليو الذي اسس في سوريا دير مار موسى الحبشي، للدفع بالحوار بين المسلمين والمسيحيين، مواقف حازمة جدا ضد القمع العسكري الذي يمارسه نظام بشار الاسد.

لكن الفاتيكان لم ينظر لتلك المواقف بعين الرضى واعتبرها مجازفة.

وقد التقى الكاهن الايطالي الذي انتقد بشدة اساقفة سوريين اعتبرهم موالين لنظام الاسد، العديد من المسؤولين العرب والغربيين وحضهم على مساعدة المعارضة الديموقراطية كوسيلة وحيدة لتفادي الانحراف نحو التيار الاسلامي.

التعليقات 2
Thumb _mowaten_ 14:02 ,2013 تموز 31

those qaeda takfiri heretics do not discriminate, christian, shia, alawite, druze, kurds, moderate sunnis, atheists... we are all targets for them.
oddly enough, the only ones who were never attacked by them takfiris are the jews...

Thumb Senescence 17:44 ,2013 تموز 31

It is true that Bashar is a brutal dictator, but as some rebels have begun to say, the alternative is worse.

the1phoenix, see(comments): http://www.naharnet.com/stories/en/92243-syrian-opposition-condemns-rebel-execution-of-captives