السلطة الفلسطينية تعتقل شابا يحمل اسم قاتل السادات لترويجه لـ"عطر مرسي"

Read this story in English W460

اعتقلت السلطة الفلسطينية شابا فلسطينيا يملك محلا لبيع العطور في مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية لطرحه عطرا يحمل اسم "عطر مرسي" نسبة للرئيس المصري المعزول محمد مرسي، بحسب ما اعلنت عائلته الخميس.

وقال عبد الفتاح بدير (36 عاما) لوكالة "فرانس برس": "اقتحم افراد من جهاز المخابرات الثلاثاء محل العطور الذي يعمل فيه شقيقي المهندس اسلامبولي وقاموا بتفتيش المحل بدقة ومصادرة كافة زجاجات العطور التي تحمل اسم مرسي واعتقلوا شقيقي وصادروا جهاز اللابتوب الخاص به".

والشاب هو ابن القيادي في الجهاد الاسلامي رياض بدير الذي قتل برصاص الجيش الاسرائيلي عام 2002 في معركة مخيم جنين.

واشار بدير الى ان العائلة عرفت باعتقال اسلامبولي من الجيران مؤكدا "لم يتصل بنا احد من الاجهزة الامنية،ولم يبلغونا باعتقال اخي ومكان احتجازه او التهمة الموجهة له".

وتابع "مصادرة زجاجات عطر مرسي فقط من المحل تشير الى طبيعة التهمة".

وبحسب الشاب فان الاجهزة الامنية الفلسطينية استدعت الاخ الاخر قسام (24 عاما) بعد ان علق لافتة على باب المحل كتب فيها "نأسف للزبائن. تمت مصادرة عطر محمد مرسي من قبل اجهزة السلطة" ولكنه لم يستجب لهم.

ويؤكد عبد الفتاح ان والده كان قد اطلق اسم اسلامبولي على شقيقه وكناه ابو خالد وذلك نسبة الى خالد اسلامبولي قاتل الرئيس المصري الاسبق انور السادات موضحا "كان والدي رحمه الله شديد الاعجاب بخالد اسلامبولي قاتل السادات".

ويشير الى ان له شقيق اخر اسمه "سيد قطب" نسبة الى الكاتب والمنظر الاسلامي المصري سيد قطب وهو من جماعة الاخوان المسلمين التي ينتمي لها الرئيس المعزول مرسي.

وكان قطب قد أعدم في عهد الرئيس المصري جمال عبد الناصر بتهمة التآمر على نظام الحكم.

ويؤكد عبد الفتاح انه وكافة اشقائه بمن فيهم اسلامبولي قد اعتقلوا سابقا لدى الجيش الاسرائيلي وكذلك لدى الاجهزة الامنية الفلسطينية اكثر من مرة وذلك على خلفية انتمائهم لحركة حماس.

وقال عبد الفتاح بانه بعث بمناشدة لرئيس الحكومة الفلسطينية، الدكتور رامي الحمد الله من اجل اطلاق سراح شقيقه مشيرا الى انه لم يرتكب مخالفة امنية وكل ما قام به كان هدفه تجاري بحت، مشيرا الى ان الاقبال كان شديدا على اقتناء "عطر مرسي".

التعليقات 1
Default-user-icon Antwan (ضيف) 02:18 ,2013 آب 23

wow Terorist that smell good ! lol.lool