اسقف حلب يحذر من ان التدخل في سوريا يمكن ان يشعل "حربا عالمية" وصحيفة الفاتيكان تدعو إلى "الحكمة"

Read this story in English W460

حذر اسقف حلب للكلدان انطوان اودو الاثنين من ان يؤدي اي تدخل عسكري في سوريا الى اشعال "حرب عالمية"، فيما دعت صحيفة الفاتيكان الرسمية الدول الغربية الى مزيد من "الحكمة".

وقال المطران اودو من حلب لاذاعة الفاتيكان "اذا حدث تدخل عسكري فان ذلك سيعني باعتقادي حربا عالمية. لقد عادت تلك المجازفة".

واضاف "نامل في ان تكون دعوة البابا لاجراء حوار حقيقي بين الاطراف المتحاربة من اجل ايجاد حل، الخطوة الاولى لوقف القتال". والمونسنيور اودو هو كذلك رئيس الفرع السوري لجمعية كاريتاس الخيرية الدولية.

بدورها انتقدت صحيفة الفاتيكان "لوسرفاتوري رومانو" القوى الغربية في مقالها الافتتاحي.

وقالت "لقد اصبح دق طبول التدخل العسكري من قبل القوى الغربية اكثر قوة، بينما انخفضت الحكمة في التعامل مع الامر".

واضافت الصحيفة ان "العديد من ممثلي هذه الدول يقولون انهم مقتنعون ان اتهام الجيش السوري باستخدام اسلحة كيميائية يستند الى اساس قوي -- وهي المسالة التي تحقق فيها الامم المتحدة".

وكان البابا فرنسيس دعا المجتمع الدولي الاحد الى المساعدة على ايجاد حل للحرب الاهلية في سوريا.

وقال "انني اناشد المجتمع الدولي ان يكون اكثر حساسية تجاه هذا الوضع المأساوي وان يلتزم الى اقصى درجة بمساعدة الشعب السوري على العثور على حل للحرب التي تنشر الدمار والموت".

التعليقات 1
Missing thesyrian 19:31 ,2013 آب 26

The whole intervention my dear bishop is to eliminate the Christian presence in Syria. I know you know that however, the only enemy of Israel is the Christians and the Muslim minorities in Syria. Israel knows that to stay safe it has to convert the whole middle east to Saudi style kind of culture. This culture, as you know