رئيسة بعثة الاتحاد الاوروبي: نشجع الحكومة على التعاون بشكل كامل مع المحكمة الدولية

Read this story in English W460

أكدت رئيسة بعثة الاتحاد الاوروبي في لبنان السفيرة انجيليا ايخهورست، أهمية أن "يستمر لبنان بالتعاون مع المحكمة الدولية"، مشددة على ضرورة أن "يسير عملها دون أي عرقلة".

وحول سياسة الجوار الاوروبي مع الدول المجاورة قالت ايخهورست في مؤتمر صحفي عقدته عصر الثلاثاء: "هناك 43 بلدا من ضمن بلدان الجوار، فأوروبا مؤلفة في 27 بلدا ولديها 16 جارا في الشرق والجنوب، ولدينا علاقات شراكة قديمة العهد مع الجنوب، وسوريا جزء من دول الجوار ومن شركائنا".

وأشارت الى أن "هناك بلدان سجلت تقدما سريعا في تطبيق خطة عمل الشراكة، وهناك بلدان لم تتقدم سريعا، وهذا هو الفرق".

وتوقفت إيخهورست عند الوضع في سوريا لافتة الى أن "الاتحاد الاوروبي فرض في الوقت الحاضر عقوبات على سوريا، كما اتخذ القرار بوقف العمل بالتعاون مع الحكومة السورية".

وعن ما إذا كان لبنان سيخسر التمويل في حال لم يسلم المتهمين الى المحكمة، أوضحت إيخهورست " التعاون مع المحكمة ليس مرتبطا في الوقت الحاضر بالتمويل المالي الذي سيقدمه الاتحاد الاوروبي".

وأردفت:"سمعنا خطابات عديدة من الافرقاء عن هذا الموضوع، ونحن في الاتحاد الأوروبي نتوقع ونشجع الحكومة على التعاون بشكل كامل مع المحكمة الدولية".

التعليقات 2
Default-user-icon Christopher Rushlau (ضيف) 18:46 ,2011 تموز 05

Does she believe that the confessional system in Lebanon which denies power to the majority is a legitimate democratic government? If she replies that the arrangement is the one freely chosen by the Lebanese, ask her if people, in her understanding, would voluntarily give up "one person, one vote".
And is it her understanding that the Lebanese minority which receives more than "one vote per person" is the bloc closely tied to Europe and the so-called "international community"? Does this seem a stable arrangement?

Default-user-icon jabal amel (ضيف) 01:40 ,2011 تموز 06

look like she's more marijuana type of addict. she believes that anyone actually cares what she says. poor woman.