لافروف: روسيا على اتصال مع سوريا لوضع "خطة ملموسة" بشأن الاسلحة الكيميائية

Read this story in English W460

اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الثلاثاء ان روسيا تعمل مع النظام السوري على بلورة "خطة ملموسة" تهدف الى وضع الترسانة الكيميائية السورية تحت اشراف دولي.

وقال لافروف خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الليبي محمد عبد العزيز ان "الجانب الروسي يعمل حاليا على وضع خطة قابلة للتطبيق ومحددة وملموسة، تجري في هذه اللحظات اتصالات حولها مع الجانب السوري".

وتابع لافروف "نعتزم عرض هذه الخطة في اقرب وقت ممكن وسنكون على استعداد للعمل عليها مع الامين العام للامم المتحدة واعضاء مجلس الامن الدولي ومنظمة حظر الاسلحة الكيميائية".

واثار لافروف مفاجأة كبرى الاثنين باعلانه طرحا يقضي بوضع السوريين مخزونهم من الاسلحة الكيميائية تحت مراقبة دولية لتفادي ضربة اميركية لنظام دمشق الذي يتهمه الغربيون بتحمل مسؤولية هجوم كيميائي وقع في 21 اب في ريف دمشق واسفر عن مئات القتلى.

وابدى لافروف الثلاثاء ارتياحه اثر ورود "ردود فعل ايجابية الى حد بعيد في العالم على اقتراحنا".

وقال "ان اقتراح وضع الترسانة السورية تحت مراقبة دولية ليس مبادرة روسية بالكامل" موضحا ان هذا الطرح "انبثق عن الاتصالات التي اجريناها مع زملائنا الاميركيين وتصريحات (وزير الخارجية الاميركي) جون كيري امس (الاثنين) الذي عرض امكانية تفادي الضربات اذا كان من الممكن تسوية هذه المسألة".

التعليقات 1
Thumb _-_wolf_-_ 13:56 ,2013 أيلول 10

Well Mr John Kerry , what is your response you Vietnam Vetran ? Did you use Napalm bombs to burn thousands upon thousands of human beings to burn alive? Yes or No ?
YOU ARE A MASS MURDERER !
On top of all the killings , you bloody failed in your quest to conquer ! You & your Government should be tried at The Hague !
Signed Wolf !!!