عمان يؤكد استمرار الجهود الخليجية المكثفة لحل الازمة في اليمن

Read this story in English W460

قال وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي بن عبدالله لوكالة فرانس برس الاربعاء ان دول مجلس التعاون الخليجي ما زالت تبذل جهود مكثفة لحل الازمة في اليمن.

وقال بن علوي ان دول الخليج "ما زالت تجري مشاورات مستمرة ومكثفة مع الاطراف اليمنية لتجاوز الازمة المستعصية" التي يمر بها اليمن.

واوضح لفرانس برس ان المبادرة الخليجية لحل الازمة اليمنية "ما زالت على الطاولة والاتصالات مستمرة مع الاطراف اليمنية سواء عن طريق الامين العام لمجلس التعاون او عن طريق الاتصالات الثنائية لمساعدة الاشقاء في اليمن على تجاوز هذه الازمة".

واعرب بن علوي عن امله "في احراز تقدم عن طريق تلك الاتصالات وان نستطيع ان نتلمس طريقا يؤدي الى توافق بين المعارضة والحزب الحاكم".

وجاء تصريح بن علوي بعد لقاء حضره في مسقط مساء الثلاثاء جمع السلطان قابوس بن سعيد ورئيس مجلس الوزراء الكويتي ناصر المحمد الصباح الذي زار السلطنة اطار جولة تشمل دول مجلس التعاون الخليجي.

واشار بن علوي الى ان رئيس الوزراء الكويتي اجرى ايضا محادثات مع السيد فهد بن محمود ال سعيد نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء العماني "تركزت حول دعم مسيرة مجلس التعاون وتفعيل المشاريع الخليجية المشتركة وتعزيز العلاقات الثنائية خاصه في المجالات الاقتصادية".

التعليقات 0