الطاشناق والمردة يرحبان بمبادرة بري "المهمة" وارسلان يثمّن دوره الكبير

Read this story in English
  • W460
  • W460

أعلن "حزب الطاشناق" عن تأييده لمبادرة رئيس مجلس النواب نبيه بري حول الحكومة والحوار "دون قيد او شرط"، بدوره، ثمّن رئيس الحزب الديموقراطي اللبناني النائب طلال ارسلان "الدور الكبير الذي يقوم به بري".

وشدد رئيس كتلة نواب الارمن هاغوب بقرادونيان بعد لقاء مع وفد كتلة "التنمية والتحرير"، الاربعاء على "ضرورة انعقاد هيئة الحوار الوطني لتكملة جهود رئيس الجمهورية الراعي لهذا الحوار".

واكد "ان المبادرة مهمة، ونشدد على اهميتها ونأمل ان تنعقد هيئة الحوار الوطني بأسرع وقت".

ولفت الى أن "كل بند في المبادرة يتعلق باستقرار الوطن والاستقرار السياسي والامني والاقتصادي ويدخل في اطار حل المشاكل المطروحة على الساحة اللبنانية هو ضروري، بدءا بموضوع النأي بالنفس الى الاستقرار الامني والابتعاد عن الضربات الارهابية".

ورأى بقرادونيان أن "الذي يذهب الى الحوار، يذهب بافكار واضحة وايجابية وغير مسبقة"، ولفت الى أن لبنان "جرّب كل انواع الحرب وتوصل الى ان الحوار هو السبيل الوحيد لحل المشاكل والخروج من الازمات".

ومساء الأربعاء التقى الوفد رئيس تيار "المردة" النائب سليمان فرنجية وأكد بيان عن التيارأن "اللقاء ايجابي جدا، وكان هناك تأييد كامل لمبادرة الرئيس نبيه بري الذي نعلق اهمية على دوره لا سيما خلال الازمات التي يمر بها البلد حيث يسعى لايجاد المخارج الممكنة".

يُذكر ان بري كلف وفداً من كتلته بأن يقوم بجولة على رئيس الجمهورية ميشال سليمان ورئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب والرئيس المكلف تمام سلام ورؤساء الكتل النيابية لشرح مبادرته حول الحكومة والحوار التي أطلقها في آب الفائت.

واقترح بري في مبادرته على سليمان "خريطة طريق"، تقضي بالشروع "فوراً بالحوار لمدة خمسة أيام متصلة"، يدعى إليها سلام، لمناقشة شكل الحكومة وبيانها ومنح الجيش حقه في تطويع خمسة آلاف جندي جديد لإنقاذ البقاع وطرابلس وكامل الحدود الشمالية من فوضى السلاح والمسلحين، ووسائل إخراج التداخل اللبناني من الوضع السوري وإعادة الحوار الى قانون الانتخاب وبحث الاستراتيجية الوطنية للدفاع.

وزار الوفد خلد، حيث التقى ارسلان الذي ثمن "الدور الكبير الذي يقوم به رئيس مجلس النواب نبيه بري ليس انطلاقا فقط من هذه المبادرة، بل منذ بدأ الإنقسام الحاد في لبنان منذ عام 2005".

واعتبر أنه "لولا وجود الرئيس بري على رأس السلطة التشريعية، لما اجتاز لبنان مراحل الخطر التي اجتاحته منذ ذلك حين".

ورأى أن بري لعب دورا خارج إطار السلطة التشريعية على المستوى العام، وذلك "بتقريب وجهات النظر دوما بين كل الأفرقاء اللبنانيين، محافظا على مواقفه وتطلعاته على المستوى السياسي ومبادئه الخاصة به".

وتابع "لقد باركنا المبادرة التي أطلقها الرئيس بري، وأبلغنا الوفد الذي زارنا اليوم ان تأيدنا للمبادرة حتمي".

وتوجه الى الافرقاء داعياً اياهم الى عدم تفويت "الفرص المتكررة الذي يبتكرها الرئيس بري دوما للخروج من المآزق الجمة نتيجة الإصطفاف الداخلي الإقليمي والدولي. لم يعد مسموحا لأحد أخذ البلد الى الهاوية".

التعليقات 5
Default-user-icon Vicken (ضيف) 13:21 ,2013 أيلول 18

National defense stategy, famous phrase meanwhile funny if ur talking as a country leader.

Missing sanctify 14:08 ,2013 أيلول 18

Some support it and others reject. The fact remains that Lebanese are happily divided.

Thumb Bandoul 22:44 ,2013 أيلول 18

Oh waow....shameful politicians continuing to act the same shameful way...this is like a heart attack patient having open heart surgery on himself.

You M8 and M14 politicians cannot solve the problem because you ARE the problem. Get it? Resign now and abstain from politics forever in the name of decency.

I know, I know, I will not hold my breath....just daydreaming.

Missing VINCENT 00:21 ,2013 أيلول 19

Both Iran and Saudi Arabia belong in the "tenket al-ezbeleh", but they have oil money to divide and take over Lebanon. I guess, the question is who wins, Iran or Saudi Arabia. The rest of us are banking on our own initiatives to make the country better.

Thumb general_puppet 07:00 ,2013 أيلول 19

Arslan, Marada Laud Berri's Initiative... that says it all.