الحريري يلتقي السنيورة في باريس

Read this story in English W460

أفادت معلومات صحافية أن "رئيس تيار "المستقبل" سعد الحريري قد التقى رئيس كتلة "المستقبل" النيابية فؤاد السنيورة مع وفد في باريس"، مردفة أن "المشاورات تناولت التطورات السياسية وخصوصاً انطلاق عمل المحكمة الخاصة بلبنان في 16 كانون الثاني 2014".

وأشارت صحيفة "النهار" في عددها الصادر الخميس، الى أن "الحريري أجرى مشاورات امس (الإثنين) في باريس مع السنيورة يرافقه وفد، بعد مشاورات اجراها اول من امس مع النائبين مروان حماده ونهاد المشنوق".

وأضافت أن "المشاورات تناولت التطورات السياسية في ضوء عدد من الاستحقاقات وخصوصاً انطلاق عمل المحكمة الخاصة بلبنان في 16 كانون الثاني 2014 وتسبقها محطة سياسية بارزة الاحد المقبل في طرابلس حيث تعقد قوى 14 آذار مؤتمرا وطنيا جامعا. وقد عاد حماده امس الى بيروت".

وكان السنيورة قد التقى الحريري في جدة في 21 تموز الفائت.

أجلت المحكمة الدولية الخاصة بلبنان محاكمة المتهمين الأربعة باغتيال رئيس الحكومة الأسبق رفيق الحريري إلى 16 كانون الثاني بدلا من الثالث عشر منه.

وجاء في بيان صادر عن المحكمة تلقت "نهارنت" نسخة منه مساء الثلاثاء "عيّنت غرفة الدرجة الأولى في المحكمة الخاصة بلبنان موعد بدء المحاكمة في قضية عيّاش وآخرين في يوم الخميس الموافق 16 كانون الثاني 2014".

وأوضح البيان أنه "قد اتُّخذ هذا القرار بعد التشاور مع الفرقاء في القضية في أثناء الجلسة العلنية الأخيرة لغرفة الدرجة الأولى".

في الثاني من الشهر الثاني ناقشت غرفة الدرجة الأولى مع الأطراف المشاركة في جلسة علينة "تأجيل موعد بدء المحاكمة إذ تبين ان 13 كانون الثاني 2014 هو يوم عطلة دينية بلبنان" كما أفادت المحكمة.

والمتهمون الاربعة باغتيال رئيس الحكومة السابق رفيق الحريري، ستبدأ محاكمتهم في 16 كانون الثاني.

وهم :سليم جميل عياش ومصطفى أمين بدر الدين، مسؤولان عسكريان في حزب الله، اضافة الى العنصرين الامنيين حسين عنيسي وأسد صبرا.

وكانت المحكمة وجهت في العاشر من تشرين الاول الماضي اتهاما الى شخص خامس هو حسن مرعي الذي ينتمي إلى حزب الله.

الا ان قضية مرعي غير مشمولة في بدء المحاكمة المقررة الشهر المقبل "لان ملفه ما زال امام قاضي الاجراءات التمهيدية، ولم ينقل الى محكمة الدرجة الاولى"، بحسب ما افاد المكتب الاعلامي للمحكمة وكالة "فرانس برس".

التعليقات 8
Thumb saturn 10:04 ,2013 كانون الأول 12

They sold me a rusty Honda, customs and registration cost more than the car.

Thumb ice-man 10:08 ,2013 كانون الأول 12

ice-man slams @tigerali's comments as a sign of undue aggression.

Thumb _mowaten_ 11:08 ,2013 كانون الأول 12

bahahahahaha tony

Default-user-icon Timatyu Ishento (ضيف) 12:20 ,2013 كانون الأول 12

The mystery remains this: why was inspector Wissam al-Clouseau absent the day of the grand barbecue?

Thumb ex-fpm 05:22 ,2013 كانون الأول 13

لماذا عارض "حزب الله" بشدّة تشكيل المحكمة الدولية إذا كان اللواء الشهيد وسام الحسن ضالعاً في اغتيال الرئيس الحريري ورفاقه وكذلك إسرائيل؟ ؟

Thumb chad 14:37 ,2013 كانون الأول 12

Saniora discusses with Hariri in PARIS !!! Yaaayyyyyyy

Thumb cedars2 15:01 ,2013 كانون الأول 12

Ma ya in Paris because if he comes to Lebanon "its not safe" to exercise his right to free speech...

Thumb BeautifulMind 17:58 ,2013 كانون الأول 12

@ ice-man,
Do you take your Fatwa from the Saudi Arabia's grand mufti Sheikh Abdul Aziz bin Abdullah al-Sheikh or from Saniora?
Sorry to intrude with unrelated question but as a Syrian revolutionist myself, I am trying to do my share by documenting Arab Spring Inspiration Figures (ASIF). So far, sadly, I will tell you, Saniora is losing to Alzawahiri and Saudi Mufti. The later are at 86%.