رو: بلمار خصمي وليس عدوي ومستحيل تقرير جدية معطيات نصر الله الآن

Read this story in English W460

أكد رئيس مكتب الدفاع في المحكمة الدولية الخاصة بلبنان فرانسوا رو أنه من الصعب في هذه المرحلة تقرير جدية المعطيات المعروضة من الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله، مشيراً الى أن مكتب الدفاع ليس لديه أي مسؤولية محددة في مرحلة صدور مذكرات التوقيف إلاّ في ما يتعلق بتعريف المتهمين بحقوقهم".

وقال رو لصحيفة "الراي" الكويتية: "من المستحيل أن نقرر في هذه المرحلة مدى جدية العناصر المعروضة من نصر الله، وحدهم فرقاء الدفاع يمكنهم من خلال تحقيقاتهم التدقيق في هذه المعطيات، ويمكن أن يأتوا بدليل إبراء لموكليهم.

ولفت الى انه "يكون للدفاع الفرصة الكافية للتشكيك في صدقية التحقيقات التي أجريت عبر لجنة التحقيق الدولية التابعة للأمم المتحدة، والتحقيق الذي قام به المدعي العام وعناصر الاثبات والأدلة التي جمعت من خلال هذه التحقيقات. وكل الحجج المقدَّمة من الدفاع مقبولة ما دامت قانونية وليست سياسية. وينبغي مناقشة كل الحجج امام المحكمة".

وأوضح انه أمام المدعي العام دانيال بلمار30 يوماً منذ لحظة مثول المتهمين الأولى لمناقشة الأدلة المقدمة من الدفاع، وبعدها الدفاع لديه 30 يوماً ليرفع خطياً تقريره الذي يتضمن دفوعه الأولية ويطلب إعادة رؤية الملف أمام غرفة الاستئناف في ما يتعلق بالقانون المطبق.

وكشف أنه "وخلافاً لما قد كُتب لم أقل أبداً انني سأسحق المدعي العام، هذه ليست عباراتي وليست داخلة في الجدل القانوني، في المحاكمة، المدعي العام ليس عدوي بل خصمي، والجدل القانوني ليس ساحة معركة".

ورداً على سؤال حول استبعاد بلمار للفرضية الاسرائيلية في اغتيال رئيس الوزراء السابق رفيق الحريري، قال رو: مَن قال انه استبعد الفرضية الاسرائيلية؟ من ناحيتي لست على علم بمرحلة الاتهام، وأنا لا أعلم ما هي الأبحاث التي قام بها المدعي العام بهذا الخصوص. ولكن مرة أخرى للدفاع امكان أن يقوم بكل التحقيقات اللازمة".

التعليقات 4
Default-user-icon Le Phenicien (ضيف) 10:44 ,2011 تموز 31

Monsieur Roux , please stop your bla bla bla .

Default-user-icon abulees (ضيف) 18:34 ,2011 تموز 31

he said it, the stl is not a battlefield... unfortunately thats ALL what M8 and HA do, turn anything and everything to a battlefield..

Missing startrip 18:47 ,2011 تموز 31

It is enjoyable to watch the heads of terrorists supporters explode over the STL. Get used to it Le Big Phlegm. The STL is coming. If/when found guilty, the murderers and their supporters will face a noose the likes of which one can only find in the Dahieh and in how Iran treats its bootlickers.

Missing mark 01:11 ,2011 آب 01

phenicien and the other rats : shut up