السيّد يقطع علاقته "التشاورية" بفريق 8 آذار: إعطاء العدل لريفي "خطأ فادح"

Read this story in English W460

أعلن المدير العام الأسبق للأمن العام اللواء الركن جميل السيد قطع علاقته "التشاورية" بفريق 8 آذار، قائلا أنه لا يمكن تبرير "الخطأ الفادح" بإعطاء وزارة العدل لأشرف ريفي.

وأشار السيد في بيان صادر عن مكتبه مساء السبت إلى أنه "من حق أي فريق سياسي ان يتمثل في الحكومة الجديدة بأية شخصية يستنسبها بما في ذلك توزير تيار المستقبل للواء اشرف ريفي، غير أنه ما من سبب مبدئي أو أخلاقي يبرر لفريق الثامن من آذار وحلفائه، التفريط بوزارة العدل".

وذكّر السيد أن فريق 8 آذار هو نفسه الذي "كان قد عارض في الأمس القريب التمديد للواء أشرف ريفي كمدير عام للأمن الداخلي، عدا عن أنه كان قد أطاح في الماضي بحكومة الرئيس الأسبق سعد الحريري بسبب رفضه إحالة قضية شهود الزور ومرتكبيها إلى المجلس العدلي بمن فيهم اللواء ريفي".

وإذ رأى بـ"أنها ليست المرة الأولى التي يخطئ فيها فريق الثامن من آذار، بمن فيه الطرفان الشيعيان، بحق نفسه وجمهوره بهذا الحجم" شدد على ان "أن هذا الفريق كله يتحمل اليوم مسؤولية إرتكاب هذا الخطأ الاخلاقي الفادح الذي لا يمكن تبريره سياسيا لأي سبب".

عليه أعلن السيد "بكل أسف، قطع علاقته التشاورية بهذا الفريق والتي لم تكن يوما علاقة مبنية على البيع والشراء ولا على أي مصلحة شخصية مرحلية أو مستقبلية".

إلا أنه أكد في المقابل "التزامه الثابت بخطه السياسي الاستراتيجي الذي انبثق دوما من قناعاته الشخصية المجانية وحدها والتي ليس له فيها أي فضل او منة على أحد".

وكانت قد تشكلت حكومة تمام سلام ظهر السبت من 24 وزيرا وأعطيت وزارة العدل لريفي بعد تحفظ على اسمه في وزارة الداخلية.

والسيد الذي حاول أن يمثل جزر مارشال في منظمة اليونيسكو لكن طلبه رُفض، يتهم المحكمة الدولية بأنها مسيسة رغم أنه حضر أولى جلسات المحاكمات الغيابية في 16 كانون الثاني الفائت.

ويسعى السّيد الى الحصول على مستندات من المحكمة تتعلق باحتجزاه السابق من قبل لجنة التحقيق الدولية والتي هي في حوزة المدعي العام نورمان فاريل وقد حصل على 270 مستندا فقط.

التعليقات 9
Missing peace 18:56 ,2014 شباط 15

who cares?

Missing ArabDemocrat.com 20:16 ,2014 شباط 15

What will m8 ever do without his support!

Thumb lebanon_first 19:04 ,2014 شباط 15

is this guy for real?

Let him go spend his stolen millions in marshall islands...

Thumb popeye 19:14 ,2014 شباط 15

His existence is a huge mistake. A criminal sectarian and a traitor to his country is lecturing about virtue.

Thumb general_puppet 22:22 ,2014 شباط 15

First the Marshall Islands and now M8… Sayyed must feel very lonely. Go to Damascus you will be welcomed there and surely Assad will have a place for one of his faithful stooges. If you stick around you might end up in a prison like your buddy Samaha.

Missing beirutbastard00 23:09 ,2014 شباط 15

I have a feeling this guy will be dealt with soon.

Missing cedars 01:34 ,2014 شباط 16

When it is a national matter, then individuals do not make matter any longer you idiot. Who cares if you cut your ties or not, the country should not be a prisoner of an individual.

Thumb beiruti 02:54 ,2014 شباط 16

Pride cometh before the fall.

In Lebanon, isolation comes right before the car bomb. This guy is looking lost and all alone right now.

But, as much misery as this guy has caused, he is still a human being and should not have his life cheapened by being targeted for elimination. We have seen too many Lebanese who have faced summary execution, many at the hands of Sayyad. To kill him in the way that he has killed others may be karma, but it would only make those of us who have sympathized with the victims to be no worse than the villains, such as Mr. Sayyad.

So Long life Mr. Sayyad. A long miserable life to you.

Thumb leSayyed 15:50 ,2014 شباط 16

NOOOOOOOOOOOOOOOOOOOoooooooooooooooooooooooooooooooooo!!!!!!!!!!!