مقتل طفل وسقوط عدد من الجرحى في إشتباكات عنيفة بمخيم عين الحلوة

Read this story in English
  • W460
  • W460
  • W460

وقعت اشتباكات بالاسلحة الصاروخية والرشاشة بين عناصر من حركة "فتح" من جهة وعناصر من "جند الشام" و"عصبة الانصار" من جهة ثانية في مخيم الحلوة لا تزال تعنف حينا وتخف حينا آخر كما تحدثت معلومات أولية عن مقتل طفل فلسطيني وسقوط عدد من الجرحى.

وتدور الإشتباكات على محورين: الأول في منطقة الشارع الفوقاني في حي الصفصاف، والثاني عند جامع خالد بن الوليد.

وعُلِم أنه عندما عمد أهالي العنصر في "جند الشام" محمد عبد القادر الذي أصيب في الإشتباك الذي حصل الجمعة بين حركة "فتح" و"جند الشام"، إلى إشعال اطارات مطاطية داخل المخيم، حاول عناصر من "فتح" منعهم، فتطور الاشكال الى اطلاق نار بالاسلحة الصاروخية والرشاشة بين الطرفين، من قبل "فتح" من جهة، و"جند الشام" وعناصر من "عصبة الانصار" من جهة ثانية.

وانفجر عدد من القذائف في سماء المدينة، ما أدى إلى خلو الشوارع من السيارات والمارة.

وتوجه عدد من سيارات الاسعاف من صيدا باتجاه عين الحلوة، حيث أفادت المعلومات الأولية عن مقتل طفل وإصابة 7 أشخاص بجروح عرف منهم ابراهيم ورد وأحمد عبدالله اللذان نقلا إلى المستشفى الحكومي في صيدا، وبلال قاسم وأحمد مبارك من "جند الشام" ولا يزالان داخل المخيم.

وأذيع عبر مساجد المخيم نداء موجه للمتقاتلين لوقف اطلاق النار، جاء فيه: "اتقوا الله واوقفوا هذه المهزلة اكراما لشهر رمضان"، لكن هذه الدعوات قوبلت بمزيد من الاشباكات واطلاق القذائف.

وقد وضع الجيش اللبناني في حالة استنفار وجهوزية واتخذ اجراءات امنية مشددة في محيط مداخل المخيم حيث منع المواطنين من الدخول إليه والخروج منه حفاظا على سلامتهم العامة.

وكان قد تعرض قائد الكفاح المسلح في مخيم عين الحلوة العقيد محمود عيسى المعروف بـ"اللينو" إلى محاولة اغتيال ظهر الجمعة على يد عنصرين من تنظيم "جند الشام".

يذكر ان الجيش اللبناني لا يدخل المخيمات الفلسطينية وعددها 12 في لبنان تاركا مهام الامن للفلسطينيين انفسهم داخلها.

ويعد مخيم عين الحلوة اكبر المخيمات الفلسطينية في لبنان ويضم نحو 50 الف لاجئ ويعرف ان متطرفين وهاربين من العدالة يحتمون فيه.

وتقدر وكالة الامم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) ان 425 الف لاجئ فلسطيني يعيشون في لبنان الذي يبلغ تعداد سكانه اربعة ملايين نسمة.

غير ان اخرين يقدرون عدد اللاجئين الفلسطينيين بربع مليون لاجئ.

التعليقات 7
Default-user-icon melkadri (ضيف) 18:36 ,2011 آب 06

Syrian regime is trying to draw attention away from itself

Thumb Marc 18:46 ,2011 آب 06

Shouldn't they be fighting Israel instead???

Default-user-icon Le Phenicien (ضيف) 18:47 ,2011 آب 06

Let them kill each other . Fekhar ykasser baado .

Default-user-icon Voyager (ضيف) 19:36 ,2011 آب 06

Bunch of armed thugs and terrorists all of them. This is our country and we have armed palestinians, armed shiites, armed hizbullah, armed everybody..... what kinda country is this? Where in the world this happens????? It is sickening...... Sometimes I wish something magical happens like a 9.0 earthquake and it buries them all.....!!!

Thumb benzona 20:59 ,2011 آب 06

Time to disarm every single militia on Lebanese soil. Oh wait, we can't, the militias hijacked the state. Oh well, then it's time to leave th country.

Missing roger@10452 14:56 ,2011 آب 07

Ya PLO, time for you to turn in all your weapons and live under the Lebanese law until you leave. Otherwise, Ain el-Helweh will experience the same treatment as Nahr el-Bared if not Sabra and Shatila.

So yalla ya helween hand in your weapons and live like civilized people for a change not always like pigs...

Default-user-icon alaa (ضيف) 02:45 ,2012 نيسان 28

كل واحد بيحكي مثل ما يرى ...اولا هؤلاء هم بسطاء يتلاعب بهم الخونة وايضا النواب اللبنانيين الشرفاء.....ثانيا شوفو العيوب الي عندكم.......لبنان مركز لتصدير العار الى العالم بكل الاشياء دون اسثتناء ......عالجو مسألة الكهرباء بعدين تعالو احكو على غيركم>>>>>>> وانشاء الله بيجي الزلزال ما بيترك ظالم على الارض بالمطلق......وبعدين النصابين السماسرة ما خلو مصاري لشباب فلسطنيني يريدون ان يغادرون هذه الارض النتنة .....بعدين فخار يكسر راسك انت بلا اخلاق.......انت اقل شغلة بتستحو من حالكم بشر سطحيين انت بلا وطن حتى وان كنتم بوطنكم فهذا ليس وطن.........عم اتمرن عشان اصير حسن الاخلاق بس شي بيقطع القلب .......شوفو اوروبا كيف بعاملو البشر .......بعدين احنا كا مناكل خنازير ........