توقيف أردني آت ٍمن يبرود في عرسال ومطلوب بمذكرات توقيف في البقاع

Read this story in English
  • W460
  • W460

أوقف الجيش الجمعة مطلوبا في البقاع ينتمي إلى عصابة ومطلوب بمذكرات توقيف عدة، في حين أوقف عناصر الأمن أردنيا أتى من مدينة يبرود السورية.

وفي التفاصيل، أعلن الجيش في بيان أن مديرية المخابرات أوقفت في البقاع "المدعو مرهج محمد جعفر المنتمي الى ما يسمى بعصابة محمد دورة".

وجعفر "مطلوب بعدة مذكرات توقيف لاقدامه بتاريخ 9/1/2014 بالاشتراك مع اخرين على اعتراض حافلة سورية في منطقة تل الابيض - بعلبك وسلب ركابها نحو 25 مليون ليرة لبنانية".

كذلك أقدم الموقوف في السابع عشر من آذار الفائت "مع اخرين على اطلاق النار باتجاه مواطنين في بلدة يونين".

من جهة أخرى أعلنت قوى الأمن الداخلي في بيان أن فصيلة درك عرسال ألقت القبض "على الاردني م.ع. قادماً من مدينة يبرود".

وكشفت أن الفصيلة المذكورة ضبطت في اليومين الماضيين "تسع سيارات في خراج البلدة، بعضها مسروقة وأخرى من دون قيود" .

ويتم التحقيق معه بإشراف القضاء المختص.

وكان قد أوقف الجيش الخميس عشرة سوريين في منطقة عرسال دخلوا إلى لبنان بأوراق مزورة. كذلك أعلن مساء عن توقيف ثلاثة سوريين في أحد منازل البلدة وضبط مع أحدهم حزاماً ناسفاً قدّرت زنته 3.5 كلغ من المواد المتفجرة.

وتتزامن توقيفات الجيش والأمن في عرسال مع خطة أمنية في البقاع بعد طرابلس، حيث تشير المعلومات إلى وجود أكثر من ألف مطلوب بمذكرات توقيف.

يشار الى ان عرسال تملك حدودا تمتد على مسافة 55 كلم معظمها مع ريف دمشق، لكن لا يوجد معبر رسمي بين البلدين يؤدي الى عرسال، انما معابر غير قانونية تشهد تسلل أشخاص وتهريب سلع واسلحة من والى سوريا، التي تشهد منذ أكثر من ثلاثة أعوام نزاع دموي حصد أرواح عشرات الآلاف وأدى إلى تشريد الملايين وتدمير آلاف المنازل.

م.س.

التعليقات 1
Missing peace 11:59 ,2014 نيسان 26

because dahiye is better? LOL they harbour every terrorist wanted by lebanese justice... remember elabsi who spent 2 weeks there before nahr el bared?
the day you ll also point your fingers at your hezbi friends who are no better you ll be credible, till then you are just a piece of sh....