واشنطن تفرض مزيدا من العقوبات على سوريا بينهم عميد مستشار للأسد

Read this story in English W460

فرضت الولايات المتحدة عقوبات جديدة الخميس على النظام السوري طالت عددا من المسؤولين السوريين ومصرفا روسيا ومصافي نفط مملوكة للدولة. 

واعلنت وزارة الخزانة الاميركية في بيان ان العقوبات تستهدف ستة مسؤولين كبار في النظام السوري من بينهم مستشار الرئيس بشار الاسد للشؤون الاستراتيجية العميد بسام حسن. 

كما طالت العقوبات مصرف تبيمبانك الذي مقره موسكو، وميخائيل غاغلويف المدير التنفيذي في البنك، لتزويدهما البنك المركزي السوري وشركة تسوق النفط السورية "سيترول" بملايين الدولارات نقدا وعلى شكل خدمات مالية. 

كما استهدفت العقوبات شركة مصفاة بانياس وشركة مصفاة حمص. 

وقال ديفيد كوهين مساعد وزير الخزانة الاميركي لشؤون مكافحة الارهاب والاستخبارات المالية في بيان ان العقوبات التي فرضت اليوم تاتي في اطار "جهود الوزارة لممارسة مزيد من الضغط على الحكومة السورية من خلال منع دخولها للنظام المالي العالمي". 

واكد "نحن ملتزمون بردع من يسهمون في العنف وزعزعة الاستقرار في سوريا، وسنواصل استهدفنا القوي للافراد والكيانات التي تدعم نظام الاسد". 

وتحظر العقوبات على المواطنين والشركات الاميركية القيام باية تعاملات مع الجهات التي تخضع للعقوبات، كما تجمد اية اصول لها في المناطق الخاضعة للقانون الاميركي. 

وبهذا تكون الولايات المتحدة قد فرضت عقوبات على نحو 200 فرد وكيان منذ اندلاع اعمال العنف في سوريا قبل ثلاث سنوات بين مسلحي المعارضة والقوات السورية. 

 

التعليقات 0