جولة خليجية للمشنوق قبيل قرار رفع حظر السفر الى لبنان

Read this story in English W460

يتحضّر وزير الداخلية نهاد المشنوق للقيام بجولة خليجية خلال الاسبوعين القادمين قبيل القرار المرتقب لهذه الدول برفع الحظر عن السفر الى لبنان، وفق ما أفادته المعلومات الصحافية.

ووفق صحيفة "النهار"، الاربعاء، فإن جولة المشنوق ستتم في غضون عشرة ايام قبيل قرار متوقع لدول مجلس التعاون الخليجي في حزيران برفع الحظر عن سفر رعايا هذه الدول الى لبنان في مستهل فصل الصيف.

وسيسمح هذا القرار بحال بتّ بتحرك القطاع السياحي اللبناني.

يُذكر ان قناة الـ"LBCI" كشفت مساء الثلاثاء أن "السعودية تتجه لرفع الحظر عن سفر رعاياها الى لبنان نهاية الشهر الحالي وذلك بعد إقراره منذ أيلول الفائت".

ويأتي القرار في حال تحقق بعد عودة سفير السعودية لدى لبنان علي عواض عسيري في الثاني من الجاري الى بيروت لاستئناف مهامه الديبلوماسية. بعد ان كان قد كان غادر منذ 24 أيلول الفائت، بسبب "تردي الأوضاع الأمنية" كما صرح حينها ولم تكن حكومة تمام سلام قد تشكلت لتقر خطة أمنية محكمة في البقاع وطرابلس.

وقد دأبت السعودية على الطلب من مواطنيها عدم زيارة لبنان منذ حوالى السنتين، بعد اندلاع الازمة في سوريا. وآخر قرار كان في 12 أيلول 2013 وعزت المملكة حينها السبب "للاوضاع الحالية التي تمر بها المنطقة".

ج.ش.

ر.أ.ز.

التعليقات 2
Thumb general_puppet 09:01 ,2014 أيار 14

"The Saudi diplomat stated upon his arrival in Beirut that there is no ban on visits by Saudi nationals to Lebanon"... why would they need a ban to stay away from a country that is occupied by Iranian Major General Yahya Rahim Safavi souther line of defense.

Thumb cedre 19:43 ,2014 أيار 14

Mashnouq go to Iran and get us some farsi tourists.
Eeh what ? They're starving ? My bad...