ايران تعلن أن الخلافات حول الملف النووي "أكبر من أن تسمح بصياغة اتفاق"

Read this story in English W460

أعلن عباس عراقجي أحد كبار المفاوضين الايرانيين في تصريح الى التلفزيون الرسمي الجمعة، ان الخلافات بين ايران والقوى الكبرى اكبر من ان يتيح البدء بصياغة اتفاق.

وقال عراقجي بعيد انتهاء جولة المفاوضات بين ايران والقوى الكبرى في فيينا عصر الجمعة "ان الخلافات كانت اكبر من ان تتيح البدء بصياغة نص اتفاق".

كما أوضح عباس عراقجي احد كبار المفاوضين الايرانيين في الملف النووي ان المفاوضات بين ايران والقوى الكبرى في فيينا لم تتح تحقيق "تقدم ملموس" الا انها ستتواصل.

و قال: "نحن مصممون على مواصلة المفاوضات. خلال شهر خورداد (22 ايار حتى 21 حزيران) المقبل سيكون لنا اجتماعان (...) الا اننا خلال هذه الجولة لم نحقق تقدما ملموسا".

 

وكان متحدث باسم وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون التي تجري المحادثات مع ايران باسم القوى الكبرى أعلن ان هذه الجولة من المحادثات انتهت عصر الجمعة من دون الاشارة الى اي تقدم محتمل.

وقال المتحدث مايكل مان في حسابه على تويتر "هذه الجولة من المفاوضات بين مجموعة الدول 5+1 وايران قد انتهت".

وفي ختام ثلاثة ايام من المفاوضات حول البرنامج النووي الايراني اعتبر دبلوماسي غربي في فيينا الجمعة أيضا، ان "خلافات كبيرة" لا تزال قائمة بين ايران والدول الست الكبرى، ودعا طهرالى التحلي "بمزيد من الواقعية".

واوضح هذا الدبلوماسي "ينبغي فعلا التحلي بالمزيد من الواقعية من الجانب الاخر". واضاف بعد جولة المفاوضات الر ابعة بين دول 5+1 (الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا والصين وروسيا والمانيا) وايران في العاصمة النمسوية "كنا نتوقع مرونة اكثر من جانبهم".

اما سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي أعلن ان الجولة الاخيرة من المفاوضات كانت "مفيدة"، حتى ولو لم تتح التقدم نحو صياغة اتفاق.

وقال ريابكوف في تصريح الى وكالات انباء روسية في ختام اجتماع فيينا: "لقد كانت الجولة مفيدة تماما، الا انه لم يحصل تقدم نحو صياغة نص. وهناك ادراك لضرورة مضاعفة الاتصالات قريبا".

التعليقات 2
Missing zahle_nights18 21:34 ,2014 أيار 16

Just go and bomb them and get it over with... Bunch of lunatics who are in charge and they call themselves religious people. They are nothing but murderers of Lebanese and Syrian people...
Just annihilate their weapons of mass destruction... Otherwise, they might use it against their own people as Bashar is doing now in Syria.

Thumb scorpyonn 05:30 ,2014 أيار 17

I think the West is foolish to negotiate with these moronic creeps. The only language they understand is force-- too bad Dick Cheney is out of office or he would have bombed Iran back into the stoneage.