المحكمة الخاصة بلبنان تحدد 29 الجاري موعدا لمثول الأمين

Read this story in English W460

حددت المحكمة الدولية الخاصة بلبنان يوم الخميس الواقع في 29 الجاري موعدا لمثول رئيس تحرير صحيفة "الأخبار" ابراهيم الأمين كمتهم "بعرقلة سير العدالة".

وأشارت المحكمة في بيان، الجمعة، الى أن "القاضي الناظر في قضايا التحقير حدد عند الثالثة من بعد ظهر 29 أيار 2014 موعدا للمثول الأول للمتهمين في القضية المقامة ضد شركة أخبار بيروت ش.م.ل. و الأمين".

وأضاف البيان أن "الصحافي والمؤسسة الإعلامية متهمان أمام المحكمة الخاصة بلبنان بجرم التحقير لقيامهما، عن علم وقصد، بعرقلة سير العدالة"، مردفة أنه "كان من المقرر أصلا أن يجري المثول الأول للمتهمين في 13 أيار، إلا أن الموعد أرجئ بناء على طلب الأمين الذي طلب وقتا إضافيا لاختيار محام له".

وتابع البيان "وحسبما أعلنه القاضي الناظر في قضايا التحقير في دعوتي الحضور، يجوز للمتهمين أن يقررا إما أن يحضرا شخصيا إلى مقر المحكمة وإما أن يمثلا مثولهما الأول عبر نظام المؤتمرات المتلفزة، شرط أن يحضر محامي الدفاع شخصيا".

يشار الى أنه في 13 أيار الجاري، انطلقت جلسة المثول الأول لقناة "الجديد" وصحيفة "الاخبار" في لاهاي، بقضية "تحقير" المحكمة الدولية الخاصة بلبنان، في حين رفض رئيس تحرير "الأخبار" ابراهيم الأمين المثول امامها، مجددا رفضه هذا الإجراء بعد تحديد الموعد الجديد في 29 أيار "ما لم تكتمل الإجراءات التي تثبت أن المحكمة تهدف للوصول إلى العدالة"، بينما نائب رئيس مجلس ادارة قناة "الجديد" كرمى الخياط قد مثلت.

ر.أ.ز

التعليقات 4
Thumb galaxy 15:12 ,2014 أيار 23

death with lethal injection as a minimum

Thumb LEBhasNOhope 15:21 ,2014 أيار 23

So southern. Can I get your take on the "two car dealers that decided to settle their dispute by driving to ANTELIAS and playing hot potatoe with a bomb".

Missing peace 19:56 ,2014 أيار 23

and you are the clown....

Thumb thepatriot 10:09 ,2014 أيار 24

lol southy