وفد لبناني غادر الى مالي لمواكبة ملف الضحايا اللبنانيين على متن الطائرة الجزائرية

Read this story in English W460

غادر وفد لبناني صباح الاحد بيروت متوجهاً الى ماليي من أجل متابعة ملف اللبنانيين الذين قضوا على متن الطائرة الجزائرية التي تحطمت يوم الخميس الفائت.

والوفد الذي يترأسه المدير العام للمغتربين هيثم جمعة سيشارك في الكشف عن ملابسات الحادثة كم سيبحث مع المسؤولين في مالي في وضع الترتيبات لاعادة جثث الضحايا اللبنانيين الى لبنان في اسرع وقت ممكن.

وضم الوفد رئيس الهيئة العليا للاغاثة اللواء محمد خير وضابط عن الامن العام اللبناني البروفسور فؤاد ايوب، الخبير بفحوص الـDNA.

وكان الفريق الطبي اللبناني انجز اخذ عينات من فحوص الـDNA من عدد من ذوي الضحايا اللبنانيين، وقد نقل هذه العينات معه لمطابقتها على جثث الضحايا اللبنانيين الذين كانوا على متن الطائرة الجزائرية.

وسقطت الطائرة في منطقة نائية شرق مالي، على الحدود مع بوركينا فاسو ويصعب الوصول إليها، وهي تبعد مسافة 120 كلم عن مدينة غاو، حيث من المتوقع أن تنقل الجثامين في مرحلة أولى قبل نقلها إلى باماكو بحسب سفير لبنان في مالي.

ولم ينج اي من الـ 118 شخصا الذين كانوا في الطائرة وبينهم فرنسين ومواطنين من بوركينا فاسو و19 لبنانياً وجزائريين إضافة الى أفراد الطاقم الاسبان الستة اضافة الى مواطني دول اخرى.

وبعد العثور على الصندوق الاسود الاول الجمعة، عثر خبراء في بعثة الامم المتحدة في مالي السبت نشروا في منطقة تحطم طائرة مستاجرة من الخطوط الجزائرية في شمال مالي، على الصندوق الاسود الثاني للطائرة، بحسب ما اعلنت السبت المتحدثة باسم البعثة راضية عاشوري.

ج.ش.

التعليقات 1
Default-user-icon bennie (ضيف) 13:33 ,2014 تموز 27

Huffington Post report says that Hezbollah official and bodyguards were on the flight.