هدوء حذر جنوباً والجيش عثر على منصة لاطلاق الصواريخ

Read this story in English W460

يخيم الهدوء الحذر على منطقة الجنوب، بعد اطلاق الصواريخ ليلاً من والى الاراضي الاسرائيلية، في حين عثر الجيش اللبناني على ثلاث منصات وصاروخ لم يُطلق.

وأعلنت قيادة الجيش-مديرية التوجيه، ظهر الثلاثاء انه بنتيجة عمليات التفتيش عثرت دورية من الجيش ليل الاثنين في على المنصة التي أطلق منها الصاروخ في منطقة وادي الجرمق.

ولفتت الى انه عثر ايضاً على صاروخ عيار 122 ملم معدّ للإطلاق. وقد بوشر التحقيق في الحادث لكشف الفاعلين.

وكانت قد أفادت "الوكالة الوطنية للاعلام"، الثلاثاء، ان الجيش عثر على 3 منصات استعملت في اطلاق الكاتيوشا على اسرائيل في حين حال عطل فني دون اطلاق صاروخ ثالث، وقد عملت عناصر من سلاح الهندسة في الجيش اللبناني على تفكيكه.

وتسود حال من التوتر والهدوء الحذر على الحدود بين لبنان والاراضي الاسرائيلية وسط دوريات مكثفة للجيش الإسرائيلي على طول الخط الحدودي من محور العديسة وحتى مرتفعات شبعا وكفرشوبا.

كما لفتت الوكالة الى ان قوات اليونفيل تسيّر بدورها دوريات عند الخط الأزرق. في حين تشهد اجواء مزارع شبعا تحليق طائرات دون طيار ومروحيات.

يُذكر، ان صاروخاً أطلق مساء الإثنين من الجنوب نحو إسرائيل، في حين سمعت صفارات الإنذار تدوي في المستعمرات المجاورة وردت مدفعية الجيش الإسرائيلي بإطلاق قذائف على مكان انطلاق الصاروخ.

وكان الجيش الإسرائيلي اعلن مساء السبت ان "صاروخا اطلق من لبنان سقط في شرق مدينة عكا" من دون الابلاغ عن اصابات او اضرار.ولم تعلن اي جهة حتى الان مسؤوليتها عن اطلاق الصاروخ.

والأحد قال الجيش اللبناني أنه عثر على منصتي صاروخين أطلقهما مجولون مساء السبت من صور باتجاه الاراضي الاسرائيلية، في حين أدانت "اليونيفيل" بقوة العملية معتبرة أنها "عمل متطرف غير مقبول تماما".

التعليقات 1
Missing ysurais 09:33 ,2014 آب 26

Palestinian groups go fight your fight in your country and leave us alone..we have enough fr uu..