بان يدعو لعمل دولي مشترك ضد سوريا: الأسد لا يفي بوعوده

Read this story in English W460

اتهم الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الخميس الرئيس السوري بشار الاسد بانه لم يف بالوعود الكثيرة التي قطعها ودعا الى القيام بعمل دولي "موحد" ضد النظام السوري.

وبعد ستة اشهر من حملة القمع التي يشنها النظام السوري على التظاهرات المعارضة له، قال بان كي مون في مؤتمر صحافي انه يجب القيام بعمل بعد ان تجاهل الاسد "الدعوات الملحة" من الجامعة العربية وغيرها من المنظمات الدولية.

واوضح "انه (الاسد) لا يفي بوعوده. لقد طفح الكيل. على المجتمع الدولي فعلا اتخاذ اجراءات موحدة والتحدث بصوت واحد".

واعرب بان كي مون عن قلقه بشكل خاص بشان ما وصفه ب"الطريقة القمعية المفرطة في التعامل" مع الاحتجاجات التي قتل فيها اكثر من 2600 شخص حتى الان.

وكان بان كي مون اجرى العديد من المحادثات الهاتفية مع الاسد منذ اندلاع الاحتجاجات في منتصف اذار/مارس الماضي. وقد وعد الاسد عدة مرات خلال تلك المحادثات بانهاء حملة القمع وتطبيق اصلاحات سياسية عاجلة.

وقال الامين العام للمنظمة الدولية "لقد تم النكث بالوعود التي قطعها".

واكد ان على الدول الاعضاء في الامم المتحدة ومجلس الامن الدولي اتخاذ قرار حول العمل الذي يجب القيام به حيال سوريا بعد ان تجاهلت "الدعوات العاجلة" التي اطلقها المجتمع الدولي.

ودعت القوى الغربية الى اصدار قرار من مجلس الامن يفرض عقوبات ضد الاسد. الا انها تلاقي معارضة من روسيا والصين وعدد اخر من الدول.

التعليقات 1
Default-user-icon Pradij (ضيف) 02:19 ,2011 أيلول 16

Me, too. I want all those who complain about the Sunni crazies who are in sync with Al Qaeda to help Assad and everybody else get rid of these filth criminals ASAP.