فتوش يقول أنه لم يضرب ضو ويدين "الحملة المسعورة" ضده.. وريفي: سجلّك طويل بانتهاك القيم

Read this story in English W460

زعم النائب نقولا فتوش أنه لم يضرب الموظفة في قصر العدل منال ضو كما أفادت أغلبية وسائل الإعلام الإثنين، شاجبا ما أسماه "حملة غير مسبوقة ومشوهة للحقيقة"، ورافضا تصرف وزير الإعلام أشرف ريفي تجاه القضية. من جهته رد ريفي مذكرا فتوش بـ"سجل طويل يعرفه الرأي العام جيداً، لم يتورع صاحبه عن انتهاك ابسط معايير القيم والأخلاق".

وروى فتوش في مؤتمر صحافي مطول الخميس أنه بعدما أتى الى قلم النيابة العامة الإستئنافية في جبل لبنان لتقديم شكوى "لم يكن يوجد فيه أي محام أو مراجع على الإطلاق (..) واستمرت الموظفة غير مكترثة وتجاوزت حدود الاداء الوظيفي".

وأضاف "طلبت تسجيل الشكوى فقالت لي انتظر دورك قلت أي دور ولا يوجد أحد، عدت فقلت لها أنا المحامي والوزير والنائب نقولا فتوش. أجابت: لدي معاملات قبل شكواك انتظر دورك".

عندها ما كان من فتوش إلا أن ردّ "غصبا عن رقبتك مفروض تسجيل الشكوى إذا كنت تتصرفين هكذا مع محام ونائب فكيف تتصرفين مع المواطنين".

ولاحقا قال فتوش "رمت الشكوى بوجهي وقالت "لن أسجلها روح اشتكي" فارتفع صوتي ولم أضربها وهذا ثابت باعترافها أنني حاولت صفعها وغادرت مكتبها الى مكتب النائب العام الإستئنافي الأستاذ كلود كرم".

وإذ ادعى أنه "بدأت وسائل الإعلام المحضرة بحملة غير مسبوقة ومشوهة للحقيقة" وصفها بالحملة المسعورة والصفراء المبرمجة من غرفة اعلامية سوداء في لبنان، خارجية وداخلية".

وشرح ان ظاهر هذه الحملة "الإشكال البسيط المفتعل وجوهرها للنيل من مواقفي الوطنية السياسية الإنقاذية ولا سيما اقتراح قانون التمديد للمجلس النيابي الذي هو بمثابة الدفاع المشروع لمصلحة البلاد العليا وسلامة الوطن".

إلى ذلك رأى أن "ذهاب وزير العدل أشرف ريفي الى قصر العدل، مخالف للقانون لأنه كان عليه إحالة الأمر الى التفتيش القضائي عملا بالتسلسل الوظيفي، ومخالف لأبجدية أصول اللياقة".

وكان ريفي قد استمع من ضو على تفاصيل الإعتداء وأكد الوقوف إلى جانبها وضرورة "اتخاذ الإجراءات القانونية" اللازمة. لكن ضو لم تقدم حتى الآن أي شكوى.

في مؤتمره كشف فتوش أن الشكوى التي كان ينوي تقديمها هي "بوكالتي عن السيدة منى فرعون زوجة الوزير (السياحة) ميشال فرعون واتخذت فيها صفة الإدعاء الشخصي بوجه المدعى عليهما الوزير ميشال فرعون والسيدة فريدا الريس بجرم الزنا".

وربط القضية بريفي قائلا "إن غيرة وتصرف الوزير ريفي نابع من عدم حيادية وانحياز الى المدعى عليه الوزير ميشال فرعون والمتدخل أبدا لدى القضاء لمنع أصحاب الحقوق من حقوقها وحجب الحقيقة، وهذا ثابت بالصورة التي تجمع الوزير أشرف ريفي بالوزير فرعون في مجمع سياحي في طرابلس".

من جهته ردّ ريفي في بيان مساء الخميس غير مستغرب "هذا السلوك الكلامي المتدني، فمن يجيز لنفسه القيام بهذا الفعل في قصر العدل، لا يمنع نفسه من الهبوط الى مزالق لا تليق بقائلها" بحسب ما قال.

وأضاف "القضية يا سعادة النائب الكريم تتعلق بسلوك مشين ناتج عن سجل طويل يعرفه الرأي العام جيداً، لم يتورع صاحبه عن انتهاك ابسط معايير القيم والأخلاق، فمشكلتك ليست مع وزير العدل، بل مع الرأي العام اللبناني الذي أجمع على ادانة ما قمت به".

وعن كلام نائب زحلة أن الوزير "يستدعي الموظف ولا يذهب اليه"، قال ريفي "عندما تستدعي الحاجة، ويستدعيني أي مواطن لبناني مظلوم، أذهب اليه، لكي أنصر الحق وأحمي العدالة، وأواجه أي معتدٍ على الاخلاق والكرامات".

وتوجه وزير العدل لمنال ضو قائلا "نحن مع قضيتك الى النهاية، كي تستردي حقك وكرامتك بالقانون، والقضاء سيكون المرجع الوحيد لك ولكل لبناني تعرض لأي اعتداء، اياً كان المعتدي".

هذا ولم تنج "غالبية وسائل الإعلام من صحافة وتلفزيون وإذاعات ومواقع الكترونية مشبوهة" من كلام فتوش في مؤتمره الصحفي فاعتبر أنها "انساقت الى اعتماد الوجبة المحضرة سلفا وراحت تخلط بين الخاص والعام وتصدر أحكاما مسبقة ومزورة".

وتحدى النائب "كل وسائل الإعلام، أن تراجع بضمير مهني وبترفع الحقيقة الثابتة في محاضر الدولة الرسمية". كما أعلن أن "التحدي الأكبر هو أن تنشر هذه الوقائع بالمستندات دون تعرضها للإختصار والتشويه".

هذا وكشف الوزير السابق صاحب الجدل في موضوع تشريع الكسارات أنه لا يملك "أي كسارة وأقوم بعملي كمحام".

م.س.

التعليقات 14
Thumb geha 13:30 ,2014 تشرين الأول 23

political stances?
which ones? those of stealing the Lebanese money? or the kassarat?

Thumb -phoenix1 13:59 ,2014 تشرين الأول 23

People like Fattoush don't need to raise their hands on anyone, they symbolize the core rot element of Lebanon's political system. What Lebanon's politicians don't seem to reconcile with is the fact that drop by drop, public sentiment is growing against them at an alarming rate. But knowing what these rotten people feel about themselves, I worry that they will react only when it's too late, when they'll start getting lunched in public. The writing is now bolder on the wall.

Thumb al.finique 15:00 ,2014 تشرين الأول 23

I have to agree with you on this one bro!

Missing helicopter 17:03 ,2014 تشرين الأول 24

The likes of Fattouch harrass citizens
al.finique, I wish you stop harassing posters and contribute to the debates.

Default-user-icon ML (ضيف) 15:26 ,2014 تشرين الأول 23

Year and years ago, I decided to watch the parliamentary session on TV just to see how it goes. Someone presented a law to lower the salaries of MPs and without any hesitation, Fattoush popped up very angrily and argued against the law so vigorously as if he is fighting for his life. That was the first time i saw Fattoush in action and that was enough for me to decide what kind of man he is.

Thumb lebanon_first 16:08 ,2014 تشرين الأول 23

His political stances? What does he represent other than his own financial interests?

Default-user-icon USman (ضيف) 16:17 ,2014 تشرين الأول 23

What do a salad and a mafioso have in common? They both look like fattoush hahaha

Thumb Machia 16:18 ,2014 تشرين الأول 23

MP Fattoush is a lawmaker and should not hide behind his parliamentary immunity. He says he did not hit her therefore he should voluntarily go to court and defend himself.
What would probably happen is Ms. Daou will probably settle for a very large sum of money (not less than $5m) that he can surely afford.

Missing peace 16:32 ,2014 تشرين الأول 23

in any civilized country this despicable MP would have resigned after what he did to an employee... but we are in Lebanon and he has money destructing the country so according to politician standards he is a good politician...
TFEH 3a hel balad....

Default-user-icon mazen (ضيف) 17:42 ,2014 تشرين الأول 23

Did he slap Ms Daou or not? Is she suing him? That is what we need to know. If she drops the lawsuit, and he had really slapped her then she is foolish... because he will slap her again and again. Violence against women and children must sop in our society!

Default-user-icon sebouh80 (ضيف) 19:03 ,2014 تشرين الأول 23

Fattoush has proven himself to be nothing more then a common 'thug'.

Missing zakariah 23:35 ,2014 تشرين الأول 23

crook

Missing zakariah 23:37 ,2014 تشرين الأول 23

His post-incident statements are sufficient to have him condemned

Default-user-icon anon (ضيف) 10:40 ,2014 تشرين الأول 24

Does anyone realize that this might not actually involve either politics or religion . At the very least it should not. Lets not use religion and politics as a sheild for bad behaviour .