دريان يدعو الى التمسك بالدولة والمؤسسات "مهما كان الجهد": مشروعنا العيش الواحد

Read this story in English W460

دعا مفتي الجمهورية اللبنانية عبد اللطيف دريان اللبنانيين الى "التمسك بدولتهم ومؤسساتهم مهما كلف ذلك من جهد"، محذرا من المساعي لتقويض الطائف.

وقال دريان في رسالة وجهها الجمعة الى اللبنانيين في ذكرى السنة الهجرية: "ديننا اليوم في محنة كبرى بسبب الانشقاقات فيه وظهور الفئات المتطرفة في اوساطه وشيوع التكفير بين مذاهبه والاقتتال باسمه".

واضاف " المسلمون يقاتلون بعضهم بعضا تارة على المذهب وتارة على الوطن وطورا على فهم معين للامة وهي حروب بين المسملين في ديار المسلمين"، لافتا الى انه "لا سبب الا للحرص على سلطة فانية او الاستتباع للخارج ويقال ان ذلك صراع بين السنة والشيعة".

وإذ أشار الى أن "الطائف انهى حربا اهلية واجبر اللبنانيين على اقامة الدولة"، لفت الى انه "منذ 2005 نشهد مساع حثيثة لتقويض الطائف".

عليه، ناشد اللبنانيين للتمسك بوطنهم ودولتهم ومؤسساتهم الدستورية مهما كلف ذلك من جهد وطاقة، قائلا "مشروعنا نحن اللبنانيين الدولة الواحدة والوطن الواحد والجيش الواحد والعيش الواحد".

م.ن.

التعليقات 3
Thumb geha 12:35 ,2014 تشرين الأول 24

this is how a Muslim spiritual leader talks.
compare nasrallah to this dignitary and you have your result for a terrorist extremist Iranian traitor.

Missing humble 13:17 ,2014 تشرين الأول 24

Agree.

Thumb chrisrushlau 21:06 ,2014 تشرين الأول 24

Does this official cite God as his authority for the Taef Accord's bestowing half the seats in Parliament on the Christian minority: is that peace founded on justice. I think this official shows what happens when the government pays the clergy. Not only does he offend against the people in general, but against his own constituency. How can any Muslim in Lebanon accept that set-aside of Parliamentary seats to the formerly even-more privileged minority which threatens civil war if this stupid "equality" is changed?