الغاء الانتخابات الطالبية للعام الحالي بجامعتي اللويزة والقديس يوسف

Read this story in English W460

أعلنت جامعتا القديس يوسف واللويزة عن قرارهما بإلغاء الانتخابات الطالبية للعام الدراسي 2014-2015، اثر الاشكال الذي وقع بين طلاب من "القوات" و آخرين من "التيار الوطني الحر" الاربعاء في اللويزة.

وجاء بيان صدر عن جامعة اللويزة، قرار الادارة ارجاء الانتخابات الطالبية التي كان من المفترض عقدهم يوم الجمعة 31 الجاري، متأسفة للاشكال الذي وقع في حرمها في زوق مصبح، الاربعاء. وأعلنت أنها تجري التحقيقات اللازمة للكشف عن متسبّبي الاشكال.

وكانت المعلومات الصحافية قد أفادت الاربعاء عن ان إشكالا وقع "على مرحلتين بين طلاب من حزب القوات اللبنانية وطلاب من التيار الوطني الحر على خلفية تعليق يافطات انتخابية قبل يومين من موعد الانتخابات الطالبية في جامعة سيدة اللويزة".

وتجري الإنتخابات للمرة الأولى منذ ثلاث سنوات بسبب مقاطعة التيار الوطني الحر. وكان قد فاز حزب "القوات اللبنانية" في السنوات الماضية بجميع المقاعد الطلابية.

وظهر الخميس، أصدرت لجنة الجامعات في قطاع الشباب في التيار الوطني الحر، بياناً أعلنت فيه ان ما حصل في جامعة سيدة اللويزة "ليس كما يحاول البعض وصفه بالاشكال ما بين الطلاب، انما هو اعتداء واضح من قبل طلاب القوات اللبنانية على طلاب التيار الوطني الحر الذين كانوا يقومون بتعليق ملصقات تدعو الى مقاطعة الانتخابات".

وختم البيان بالقول: "هنيئاً لطلاب القوات نسف الديمقراطية في انتخابات جامعة سيدة اللويزة، وهنيئاً لهم انتخابات معلقة في الجامعة اليسوعية، ومبروك عليهم انتصارات وهمية".

كذلك، أعلنت ادارة جامعة القديس يوسف تعليق الانتخابات الطالبية للعام الجاري، معتبرة ان "الأوضاع السياسية والأمنية في البلاد، والتي لها انعكاساتها في داخل الجامعة، غير مؤاتية لتنظيم هذه الإنتخابات بأجواء صافية ولن تسمح للطلاب بممارسة إيجابية لقيم الديمقراطية والمواطنة".

من جهته، أعرب رئيس "حزب القوات اللبنانية" سمير جعجع عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عن أسفه لإشكال جامعة اللويزة، متمنياً على الطلاب "من كل التوجهات السياسية ان يعتادوا العمل السياسي بشكل ديمقراطي وسليم".

واعتبر ان الاشكال الذي حصل "ليس ممارسة سياسية ولا تليق بنا كمجتمع وشعب".

اما عن قرار جامعة القديس يوسف بإلغاء الانتخابات الطالبية، قائلاً انه و"بالرغم من دقة الأوضاع التي نمر بها يجب الحفاظ على الحياة الاجتماعية والسياسية داخل الجامعات".

وأمل ان "تُعيد إدارة الجامعة النظر بقرارها وان تتخذ الاجراءات اللازمة لإجراء انتخابات شفافة يسودها السلام والهدوء".

ج.ش.

التعليقات 4
Thumb -phoenix1 13:05 ,2014 تشرين الأول 30

What happened yesterday is a most shameful thing indeed. Between Geagea and Aoun, we Christians lost a lot, now in 2014 it's clear they both intend to continue where they stopped some 20 plus years ago. This is an absolute shame really and one that not only robs the Christians of any hope but more so all of Lebanon. (Now please dear Naharnet Mods, don't delete this post will you?)

Thumb al.finique 13:12 ,2014 تشرين الأول 30

dear bro phoenix, I agree with you on this one bro. But you and I will remain Lebanese Forces at heart although we cease every opportunity to criticize geagea and you know why bro? because I have been travelling quite a lot these past 2 years, meeting with many Lebanese in the diaspora, all of them and without any exception want to see peace in Lebanon and with peace, a good number of them want to reinvest and live in their homeland. The expatriate Lebanese communities are bleeding profusely from the ridiculous situation in Lebanon and most of them want to see military rule. Lebanon is so close to being what everyone of us wants, yet remains so far because of the political establishment, that's right, the crooked mafia of Lebanon. let's have our military rule, and let Lebanon LIVE again.

Missing humble 17:51 ,2014 تشرين الأول 30

The caporal is the one creating hatred among the christians. He is the only one destroying the christians.

Missing humble 17:50 ,2014 تشرين الأول 30

The caporal is the one creating hatred among the christians. He is the only one destroying the christians.