الجيش يستكمل مداهماته في طرابلس: توقيف لبنانيين وسوريين وضبط أسلحة تعود للشيخ دقماق

Read this story in English W460

أوقف الجيش الجمعة عدد من اللبنانيين والسوريين خلال مداهمات في عاصمة الشمال طرابس، فيما ضبط أسلحة وقذائف عائدة لبلال دقماق في محلة أبي سمراء.

وقالت قيادة الجيش في بيان صادر عنها أنه في "اطار متابعة الإجراءات الأمنية (...) رصدت قوة من الجيش في محلة أبي سمرا ليل أمس الخميس تحركات مشبوهة لأشخاص يقومون بنقل صناديق مجهولة المحتوى وبطريقة مريبة".

وتمت مداهمة المكان، بحسب البيان، حيث عثر على كميات كبيرة من الأسلحة المختلفة، وقواذف آر بي جي وقناصات وذخائر متنوعة، وبنتيجة التحقيق تبين أنها عائدة للمدعو بلال دقماق.

و تم تسليم المضبوطات الى المرجع المختص، وبوشر التحقيق بإشراف القضاء.

وكانت أفادت الـLBCI ان الجيش دهم شقة عائدة لوالد الشيخ بلال دقماق في طرابلس وضبط فيها اسلحة.

وفي باب التبانة ،قامت وحدات من الجيش بحملة تفتيش لعدد من مازل المشتبه بهم في سوق الخضار، تم العثور بحسب ما أفادت الوكالة الوطنية للاعلام على عبوة ناسفة هناك.

وقالت قناة الـ LBCI ان " الجيش فكك 5 عبوات معدة للتفجير يرجح أنها من المعركة الاخيرة في طرابلس قرب مسجد الرشواني في سوق الخضار".

و عثرت قوة من الجيش أثناء قيامها بدورية تفتيش في محلة سوق الخضار في مدينة طرابلس، على صاروخ عيار 107 ملم مفخخ، و5 عبوات ناسفة معدة للتفجير عن بعد بحسب بيان للجيش.

وقال الجيش ان زنتها قدرت بحوالى 23 كلغ، كان قد وضعها المسلحون لاستهداف وحدات الجيش، أثناء تنفيذ العمليات العسكرية الأخيرة في المدينة.

وعلى الأثر فرضت عناصر الدورية طوقا حول المكان، كما حضر ودائما بحسب البيان، الخبير العسكري وعمل على تفكيكها".

وظهر الجمعة أيضا أصدر الجيش بيانا أفاد فيه تمكن من توقيف "ثمانية مواطنين لبنانيين أقدم بعضهم على إطلاق النار، والبعض الآخر على رمي قنابل يدوية باتجاه مراكز الجيش في أوقات سابقة".

وتم القاء القبض بحسب بيان الجيش على ستة سوريين للإشتباه بهم، ولتجولهم داخل الأراضي اللبنانية من دون أوراق قانونية.

ومنذ هدوء الاشتباكات في باب التبانة بعد اندلاعها بين الجيش ومسلحين يوم الجمعة الفائت، ينفذ الجيش سلسلة مداهمات، تمكن خلالها من توقيف عدد من المطلوبين، في حين أن بعضهم قد سلموا انفسهم، فضلاً عن ضبط مخازن اسلحة وعبوات ناسفة.

م.ن./ ج.ش.

التعليقات 10
Default-user-icon Karim--. (ضيف) 12:36 ,2014 تشرين الأول 31

god bless the Lebanese Army and down with the jihadist iranian funded terrorist militia

Default-user-icon Sebouh80 (ضيف) 12:48 ,2014 تشرين الأول 31

I wonder were is the Lebanese Army putting these soaring numbers of Takfiri Jihadists. The reason I ask is that Lebanon does not have enough public prisons to accommodate all these terrorists.

Default-user-icon CFTC-Sebouh80 (ضيف) 13:24 ,2014 تشرين الأول 31

Please, Sebouh80 (Guest) I ask you politely not to use my private guest name that I use all the time. You can choose any name you like like Abbas Madras or Jaafar 3antar but why mine???

Missing coolmec 13:49 ,2014 تشرين الأول 31

Sebouh
I asked myself the same question but take my word they are releasing them. Think about it our prisons are already crowded and they have been arresting an average of 30 per day. where can they possibly put them? so they are being released with wasta

Default-user-icon my.myflamethrower (ضيف) 12:56 ,2014 تشرين الأول 31

well said flamethrower

Missing coolmec 13:51 ,2014 تشرين الأول 31

peacelover
I wish it could happen but I think you are dreaming. Our army's top management is corrupt and our guys are under trained and under equipped so they are very far from being one of the world's best. It is very sad but it is reality

Missing --karim. 14:06 ,2014 تشرين الأول 31

Yes! Excellent news! God bless the Lebanese Army!

Default-user-icon wolf (ضيف) 18:58 ,2014 تشرين الأول 31

roro, will wolf be posting tonight or you both will be using this screen name?

Default-user-icon Ibn Waraq (ضيف) 11:18 ,2014 تشرين الثاني 01

It seems that there is always associations between Sheikhs and Imams with Militancy,weapons and terrorism. Both Sunni and Shii Islam are guilty of acts against human rights. Time for serious reformation of Islam to eradicate Radical / Political Islam from the teachings of the faith, or risk facing eternal backradness and cultural decay.

Thumb -phoenix1 19:38 ,2014 تشرين الثاني 01

Jeez, some mods have gone wild on deletions. Then I see posts with slurs, and they seem to stick, wow, impressive.