ذوو عسكريي عرسال يصعّدون تحركاتهم و"الدولة الإسلامية يجمّد" ذبح أبنائهم

Read this story in English W460

قام اهالي عسكريي عرسال المحتجزين لدى الجماعات الارهابية، قبل ظهر الاثنين، بتصعيد تحركاتهم في وسط، اثر تهديدات بقتل ابنائهم، قبل أن يفتحوا الطرقات التي قطعوها إثر "تجميد" عملية قتل أبنائهم.

وفي التفاصيل، قام الاهالي بإشعال الاطارات في ساحة رياض الصلح فضلاً عن قطع عدد من طرق المنطقة، بما فيها طريق "الصيفي"، وامام مبنى "النهار"، والطريق المؤدية الى مرفأ بيروت.

وقام عدد من النواب بزيارة هالي العسكريين في رياض الصلح.

وبعد الظهر أبلغ وزير الصحة وائل أبو فاعور الأهالي المعتصمين في الصيفي أن "عملية اعدام العسكريين جمدت لثلاثة ايام".

وكان الاهالي قد تلقوا اتصالات، تفيد بأنه سيتم قتل أبنائهم ما لم تتراجع الدولية اللبنانية عن الاحكام القضائية التي أصدرتها يوم الجمعة الفائت، بحق موقوفين في سجن رومية.

وأصدر المجلس العدلي، الجمعة، احكاماً بالمؤبد والاعدام بحق موقوفين في سجن رومية على خلفية أحداث نهر البارد. وأوضح وزير العدل اشرف ريفي الإثنين ان "الحكم بالاعدام في حق الموقوفين الاسلاميين خفض إلى المؤبد".

وقد حاول عدد من مسلحي النصرة وداعش الدخول الى لبنان من خلال بلدة عرسال البقاعية الحدودية مع سوريا، مطلع آب الفائت، وخاضوا معارك دامية مع الجيش اللبناني. ليعودوا ويتراجعوا آسرين معهم عدد من العسكريين اللبنانيين.

وقام داعش بقطع رأس اثنين من المحتجزين لديه، في حين قامت النصرة بقتل عنصر بالرصاص، وسط مناشدات ومطالبات العسكريين لأهاليهم بالتحرك للافراج عنهم، في حين ان المعلومات الصحافية تفيد بمطالبة الخاطفين بالافراج عن سجناء في رومية لإطلاق سراح العسكريين.

وكانت "النصرة" قد قدمت الى الخطيب المقترحات الآتية: إطلاق سراح 10 معتقلين من السجون اللبنانية في مقابل كل محتجز، أو إطلاق سراح 7 معتقلين من السجون اللبنانية مع 30 معتقلة من السجون السورية في مقابل كل محتجز، أو إطلاق سراح 5 معتقلين من السجون اللبنانية مع 50 معتقلة من السجون السورية في مقابل كل محتجز.

م.س/ج.ش.

التعليقات 4
Thumb Mystic 14:02 ,2014 تشرين الثاني 17

your terrorist friend, from Nusra confirmed you that?

Very nice M14, that pretty muchj sums it all up.
Yes unfortunately I have to agree with blabla, when you get captured by these takfiris, death is certain, and torture aswell.

Thumb -phoenix1 14:55 ,2014 تشرين الثاني 17

Even though I hold a profound level of sympathy and solidarity with the families of our kidnapped soldiers, their increasingly aggressive ways of demanding their release is done in the wrong direction. It is not an easy task for our authorities to negotiate with terrorists, in as much as we all have at heart the best for our soldiers, demonstrating and burning tires like they're doing now will simply defray the real orientation and efforts to get our soldiers back safely. Just saying.

Thumb smarty 15:14 ,2014 تشرين الثاني 17

Mystic, bil laban... You know what.

Thumb smarty 15:15 ,2014 تشرين الثاني 17

As would say terrorist