اجراءات امنية في عين الحلوة لتوقيف المولوي وتسليمه للجيش

Read this story in English W460

باشرت الفصائل الفلسطينية في مخيم عين الحلوة، بتنفيذ اجراءات امنية بغية البحث عن المطلوب لدى القوى الامنية اللبنانية شادي المولوي.

وقد بدأت الخميس اللجنة الامنية في مخيم عين الحلوة، بالتنسيق مع الفصائل الفلسطينية الوطنية والاسلامية، بتنفيذ اجراءات امنية، مشددة وعملية تقص وتحر وبحث عن المولوي.

وتأتي هذه الاجراءات بعد ان تبلغت الفصائل من مدير المخابرات في الجيش في الجنوب العميد علي شحرور ان المولوي موجود في مخيم عين الحلوة وعلى الفصائل الفلسطينية تحمل مسؤولياتها.

وكانت الصحف المحلية قد ذكرت الخميس، أن اجتماعاً عقد الاربعاء بين شحرور ووفد من "اللجنة الامنية الفلسطينية العليا" أعلن خلاله شحرور أنّ "الشيخ السلفي احمد الاسير والمطلوبين فضل شاكر وشادي المولوي وربما الشيخ خالد حبلص (الذي اعتدى على الجيش في عكار في حين يتم البحث عنه لتوقيفه)، متوارون في مخيم عين الحلوة".

وطلب شحرور من اللجنة والقيادات الفلسطينية أن "تتحمل مسؤولياتها" في اخراج المطلوبين من المخيم وضبط الوضع الأمني فيه" مشدداً على أنّ الاجهزة الامنية لا تقبل "أقل من التعاون وتسليم المطلوبين".

إلى ذلك، حذّر من محاولات "قد يقوم بها المولوي" بهدف تعكير الأمن في المنطقة، معتبراً أن الخطر "اقترب باتجاه المخيم أكثر من ذي قبل، بوجود هؤلاء الذين يحتمون بين أهله ويخططون لأعمال إرهابية جديدة بعد أن اعتدوا على الجيش والسيادة الوطنية".

من جهته، اكد الوفد الفلسطيني انه سيقوم بإخراج المطلوبين من المخيم "اذا توافرت معلومات عن وجودهم فيه" .

وكانت القيادة السياسية الفلسطينية قد عقدت سلسلة اجتماعات وكلفت اللجنة الأمنية العليا بالتحقيق في صحة تواجد المطلوبين في المخيم" مؤكدة حرصها على "أمن المخيمات ودعمها لوحدة لبنان وأمنه" كما شددت على تمسكها بالتنسيق مع الدولة اللبنانية.

يُذكر ان معلومات صحافية كانت قد أفادت ان الارهابي المطلوب شادي المولوي دخل عين الحلوة "متنكراً بزي امرأة"، بدوره كشف شاكر، السبت في حديث اذاعي عن انه متواجد في عين الحلوة، وان علاقته بالشيخ السلفي احمد الاسير "انتهت" بعد الاحداث الامنية في عبرا في صيدا عام 2013.

ويعتبر شاكر من اقرب معاوني احمد الاسير. وقد اصدرت السلطات القضائية مذكرات بحث وتحر بحق الرجلين و122 شخصا آخرين في احداث عبرا، في حين ان الاسير لا يزال متواريا عن الانظار.

ك.ك.

ج.ش.

التعليقات 3
Thumb EagleDawn 11:55 ,2014 تشرين الثاني 27

Dear Army Intelligence: any news regarding the color of the KIA used by the terror party to assassinate minister Shatah? While at it, dear army intelligence please urge the terror party to hand over the assassins wanted by the STL in the Hariri murder. Thank you

Thumb -phoenix1 19:29 ,2014 تشرين الثاني 27

Thanks Slash, this is exactly what the army should do, what is inside our soil is ours to take care of. The camps should be leveled and cleaned, then given back to the Lebanese, there's so much we can do with the lands being used by these ungrateful guests. Enough is enough that's all.

Default-user-icon CANADIAN PAL (ضيف) 06:42 ,2014 تشرين الثاني 28

Again, disgusting racist comments by Phoenix1. People in the camps already condemned these acts and willing to cooperate, so relax. No need for your racist and ignorant comments. That's not how you solve the problem, when you punish all for the act of one