"مجندات للجيش" على حواجز صيدا لتفتيش النساء المنقبات والاسير ينصح "بعدم التوجه الى عين الحلوة"

Read this story in English W460

عزز الجيش حواجزه في صيدا بمجندات يقمن بتفنيش النساء المنقبات ببعد معلومات عن سعي المطلوب شادي المولوي والشيخ الفار أحمد الأسير من الخروج من مخيم عين الحلوة.

وقالت صحيفة "الديار" في عددها الصادر الجمعة، أن "الجيش واصل اجراءاته وحربه الاستباقية ضد القوى التكفيرية عبر اجراءات استثنائية في طرابلس وتحديدا في المنية اضافة الى اعتقال المزيد من العناصر الارهابية في كل المناطق وتحديدا في البقاع".

وفي جرود عرسال ورأس بعلبك عزز الجيش اجراءاته الامنية واستقدم المزيد من التعزيزات بعد معلومات عن امكانية قيام المسلحين بتفجير الاوضاع ومحاولة التسلل الى بعض القرى نتيجة ما يعانونه جراء الطقس العاصف" بحسب الحصيفة

وأفادت "الديار" أيضا أن الجيش "عزز حواجزه في صيدا بمجندات من الجيش اللبناني يقمن بتفتيش لنساء المنقبات".

وأوضحت الصحيفة أن هذه الاجراءات في صيدا جاءت "بعد معلومات عن سعي شادي المولوي واحمد الاسير الى الخروج من المخيم".

الا أن الاسير أكد في تغريدة على "تويتر" أمس الخميس بحسب "الاخبار" أنه غير موجود في مخيم عين الحلوة، وقال: "أنصح جميع الأخوة بعدم التوجه إلى المخيم".

والاسير متواري عن الأنظار منذ انتهاء الاشتباكات التي اندلعت في عبرا في 23 حزيران بين عناصر تابعة له والجيش، في حين تدوالت معلومات عن تواجده في مسجد عبد الله بن الزبير في عين الحلوة.

وصدر بحق امام مسجد بلال بن رباح السابق مذكرة توقيف بحقه وبحق عدد من مناصريه بينهم المغني السابق فضل شاكر.

أما المولوي هو أحد المطلوبين الذين شاركوا في الاشتباكات التي اندلعت في طرابلس تحديدا في باب التبانة ضد الجيش وامتدت الى عكار ومناطق شمالية، وكان ضمن مجموعة "اسامة منصور"، وكانوا يتحصونون في التبانة.

الا ان المولوي انتقل الى مخيم عين الحلوة وهذا ما اكده وزير الداخلية نهاد المشنوق منذ أيام الذي قال أن "وساطات تجري لتسليمه إلى السلطات وإلا سيتحمل أهالي المخيم تبعات هذا الأمر".

ويكثف الجيش عملياته العسكرية ويوسع انتشاره لا سيما في الشمال والبقاع حيث دارت اشتباكات دامية بينه وبين مجموعات مسلحة وأخرى ارهابية. وينفذ عمليات اعتقال لمشتبه بهم آخرها كانت اعتقال طليقة طليقة زعيم تنظيم "الدولة الاسلامية" ابو بكر البغدادي وتدعى سجى الدليمي ززوجة مسؤول في جبهة "النصرة".

م.ن.

التعليقات 1
Default-user-icon puppeteer (ضيف) 09:55 ,2014 كانون الأول 05

I respect Mr. Asir and Mr. Nassrallah equally