20 شخصا من الشمال غادروا الى سوريا والتحقوا بـ"داعش"

Read this story in English W460

توجهت مجموعة من شباب طرابلس والشمال الى سوريا للقتال بعد ان التحقت بتنظيم "الدولة الاسلامية" وفقاً لما اشارت اليه معلومات صحافية.

وأعلنت مصادر أمنية مطلعة لصحيفة "السفير" الجمعة ، أن "مجموعة تضم نحو عشرين شخصاً من طرابلس وبعض الأقضية الشمالية غادرت إلى سوريا للقتال الى جانب "داعش" في الأسابيع القليلة الماضية".

ولفتت أن أعمار هؤلاء تتراوح "بين 19 و 22 عاما"، وقد غادروا لبنان عن "طريق مطار بيروت إلى تركيا ".

واشارت المصادر في هذا الاطار إلى أن عملية رصد الشماليين وملاحقتهم "صعبة"، موضحة أن "هؤلاء الأشخاص غير مشبوهين ومعظمهم من طلاب المدارس والجامعات، ويغادرون لبنان بشكل رسمي وبجوازات سفر شرعية بحجة السياحة".

واستبعدت المصادر عينها وجود جهات في طرابلس تعمل على تجنيد الشبان للقتال إلى جانب "داعش"، شارحةً أن ترتيب عملية الانتقال تحصل عبر شبكة الانترنت.

عليه، كشفت التحقيقات التي جرت مع بعض الذين أوقفوا مؤخراً عن وجود شخص من طرابلس يشغل منصب مساعد قاضي مدينة الرقة في "الدولة الاسلامية"، وهو الذي يتواصل مع الشبان ويؤمن انتقالهم من تركيا إلى سوريا، ثم يتم توزيعهم على المعسكرات.

إلى جانب ذلك، أبلغ والد أحد هؤلاء الشباب للأجهزة الأمنية أن ولده أقنعه بأنه ذاهب الى بيروت لقضاء أيام عدة لدى أصدقائه، ثم انقطعت أخباره، إلى أن اتصل به بعد نحو عشرة أيام وأبلغه بأنه "على الجبهة في عين العرب الى جانب المجاهدين".

يُشار الى ان "داعش" هو تنظيم مقرّب من القاعدة، وقد برز في الآونة الاخيرة جراء الازمة السورية المندلعة منذ آذار 2011، وهو ضد النظام السوري. وقد تبنى التنظيم اعمالاً ارهابية واطلاق صواريخ على بلدات بقاعية تابعة لحزب الله.

وتشارك عناصر من الحزب في القتال داخل الاراضي السورية الى جانب النظام الامر الذي يدفع بشبان في طرابلس والشمال الى الالتحاق بالتنظيمات المتطرفة التي تدور بينها وبين الحزب اشتباكات مستمرة.

ومؤخرا ظهرت في طرابلس مجموعة تابعة "لاسامة منصور" اشتبكت مع الجيش وقيل انها بايعت "داعش" الامر الذي نفته هذه المجموعة الا أنها أكدت تأييدها لـ "النصرة" في محاربتها حزب الله دفاعا عن "أهل السنة".

التعليقات 10
Thumb ex-fpm 09:24 ,2014 كانون الأول 05

The officials, who were not identified, but are highly-informed security officials told who? told As Safir ! These sources no doubt are HA sources...

Missing imagine_1979 09:42 ,2014 كانون الأول 05

This will jusitfy hezbos millitary intervention in syria irak yemen... for sure...
Lets have some chupachups from early morning...

Missing humble 10:12 ,2014 كانون الأول 05

Ebola is trying to justify why it has to spread everywhere.

Thumb kataebi1965 10:40 ,2014 كانون الأول 05

The more rubbish out the better

Thumb -phoenix1 12:01 ,2014 كانون الأول 05

Well, I will not wish these fighters any good luck, just may they perish the hard way since they are not here for the good of mankind but for its destruction. I hope they burn.

Thumb al.finique 12:29 ,2014 كانون الأول 05

bro yes bro. I am sure you wish your hizballah bros fighting in syria good luck, health, and happiness bro. Cheers and greetings from your bro the_roar!

Thumb -phoenix1 12:53 ,2014 كانون الأول 05

Al.finique, just a small question for you and for those who react so automatically: Why when I criticize these dirty terrorists do you quickly imply that I am taking a Pro-Hezbollah stance? I have detected some signs of intelligent life with you, so I am quite bolstered if not confident that you can tell the fact that I am against all forms of terrorism, the one instilled by HA and the ones coming from their enemies, in this case I completely abhor ISIL. If God forbid ISIL was to win this war, your necks and ours all will be fair game for these dirtbags. Now you figure it out.

Thumb -phoenix1 19:37 ,2014 كانون الأول 05

@PB, how much I wish I could agree with you, but these people leave me cold, so I have no sympathy towards them. Sorry.

Default-user-icon hassan on the TV (ضيف) 13:49 ,2014 كانون الأول 05

I guess they are following hassan nasralla's advise when he called them to go fight him in syria, how can any red blooded resistance jihadi iranian mercenary not support that.

Missing peace 18:32 ,2014 كانون الأول 05

"Around 20 Lebanese fighters " and how many hezbis from the South? LOL!