الجيش سيتسلم اسلحة اميركية "من ضمن الهبة السعودية"

Read this story in English W460

أعلن نائب مساعد وزير الدفاع الاميركي لشؤون سياسة الشرق الاوسط ماثيو سبينس أن الولايات المتحدة ستزوّد الجيش دفعات جديدة من الاسلحة من ضمن الهبة المليار السعودية وذلك لدعمه في مواجهة الإرهاب.

وكان سبينس قد بحث مع كل من وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق وقائد الجيش العماد جان قهوجي "ملف تزويد الجيش وقوى الامن السلاح ضمن هبة المليار دولار المقدمة من السعودية الى لبنان ومشروع زيادة عدد القوات الخاصة في الجيش وقوى الامن وتدريبها".

وكان رئيس تيار "المستقبل" سعد الحريري قد اعلن في آب الفائت عن تقديم السعودية هبة بقيمة مليار دولار إلى الجيش والقوى الأمنية لغرض "مواجهة الإرهاب".

وسبق للسعودية ان اعلنت في كانون الاول 2013 عن هبة بقيمة ثلاثة مليارات دولار مخصصة لشراء اسلحة من فرنسا لصالح الجيش اللبناني، لا تزال تجري المفاوضات ليتسلمها لبنان نهائياً.

وإذ أشاد سبينس، وفقاً لصحيفة "النهار"، بشجاعة الجيش وأدائه في مواجهة التنظيمات الارهابية، شدد على الشراكة الاميركية - اللبنانية في المعركة ضد الارهاب.

كما تطرّق إلى دور لبنان في الائتلاف الدولي ضد الارهاب ودور الاخير في الدفاع عن لبنان ضد الارهاب.

وفي شهر أيلول الفائت، تسلم الجيش من الأميركيين دفعات من الذخائر ضمن إطار برنامج المساعدات الأميركية المقررة للجيش اللبناني اثر الاشتباكات التي وقعت بينهم وبين المجموعات الارهابية في عرسال في شهر اب الفائت.

ك.ك.

ج.ش.

التعليقات 3
Default-user-icon merkin (ضيف) 08:47 ,2014 كانون الأول 12

1 billion dollars yea right. Where is that 1 billion dollars or the 3 billion dollars promised over a year ago. Stop embarrassing yourself dude.

Default-user-icon ...flamethrowerbemoss-- (ضيف) 08:50 ,2014 كانون الأول 12

loooooooooooooool 7elwe mennak @merkin

Thumb -phoenix1 15:11 ,2014 كانون الأول 12

Mr. Deputy Assistant Secretary of Defense for Middle East Policy Matthew Spence, you're welcome to Lebanon, but truth is, we're not interested in meetings only, we want weapons for our army, good weapons, and from there don't worry, we shall do just fine in our fight against terror.