بوغدانوف في لبنان "مجدداً" لاستكمال لقاءاته مع المسؤولين

Read this story in English
  • W460
  • W460

عاد المبعوث الخاص للرئيس الروسي نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف الى لبنان آتياً من سوريا، لاستكمال لقاءاته مع المسؤولين اللبنانيين.

وقام بوغدانوف صباح الجمعة، بزيارة الى الصرح البطريركي في بكركي حيث التقى البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، لعرض مجمل التطورات.

واثر اللقاء، أعلن الموفد الروسي انه بحث والراعي "التطورات في المنطقة ككل ولبنان في شكل خاص كما بحثنا في كيفية إستمرار التعاون بين روسيا ولبنان".

كما اعتبر انه من "مصلحة لبنان والمنطقة انتخاب رئيس باسرع وقت ممكن".

ومن بكركي توجه بوغدانوف الى معراب حيث التقى رئيس "حزب القوات اللبنانية" سمير جعجع، وبحث معه ملف الرئاسة والتطورات في المنطقة وخصوصاً سوريا، ولفت الموفد الروسي الى انه جرى تبادل الآراء في هذه المسائل.

بدوره أكد جعجع ان "لا الروس ولا الفرنسيين طرحوا أسماء للرئاسة".

ومن بنشعي أعلن الموفد الروسي أنه ناقش مع رئيس "تيار المردة" النائب سليمان فرنجية "كل القضايا المطروحة، ومسألة انتخاب الرئيس في لبنان، والتطورات في المنطقة ككل، والازمة السورية".

وجدد سعي بلاده "مع اصدقائنا في سوريا ولبنان على اساس التوافق، وفي اطار الحوار الوطني الشامل، الذي يحترم المصالح والحقوق في لبنان وسوريا".

وهل لمس تجاوبا من الاطراف في لبنان تجاه الحوار قال: "نجد تجاوبا الى حد معين".

يُذكر ان بوغدانوف كان قد غادر لبنان الاحد، بعد ان وصله الخميس، حيث عقد سلسلة لقاءات مع المسؤولين. وكان السفير الروسي الكسندر زاسبكين قد اوضح الخميس ان "زيارة بوغدانوف مكرسة للاحتفال بالذكرى السبعين للعلاقات الديبلوماسية اللبنانية – الروسية".

ج.ش.

التعليقات 0