الجيش يطلق النار بالهواء لتفريق "محتجين" على اجراءاته الامنية في عرسال

Read this story in English W460

عمد الجيش اللبناني على اطلاق النار في الهواء من اجل تفريق عدد من المحتجين على اجراءاته الامنية عند وادي حميد في بلدة عرسال البقاعية الحدودية مع سوريا.

فقد أفادت "الوكالة الوطنية للاعلام"، الاثنين، ان شبانا لبنانيين وسوريين تظاهروا عند حاجز وادي حميد احتجاجاً على إجراءات الجيش في ضبط حركة المسلحين من وإلى الجرد والعمل بموجب تصريح لأصحاب الكسارات والمقالع.

ولفتت الى ان الامر ادى الى وقوع إشكال بينهم وبين الجيش ما استدعى عناصر الحاجز إلى إطلاق النار في الهواء لتفريق المحتجين.

بدورها نقلت قناة الـ LBCI عن مصادر عسكرية، قولها ان "نحو 150 شابا من عرسال افتعلوا اشكالا مع عناصر حاجز وادي حميد رغم تسهيل الجيش مرورهم الى مصالحهم".

وافادت القناة عن ان الاشكال تسبب بجرح ثلاثة من المحتجين وتوقيف خمسة آخرين.

يُذكر ان المؤسسة العسكرية قد أكدت الاحد، ان إجراءات الجيش المستحدثة على الطرق المؤدية إلى الجرد، "تهدف إلى حماية أهل عرسال من تنقل الإرهابيين". وذلك، بعد ان كان قد عمل الجيش على تفريق أهالي من البلدة عمدوا الى قطع الطريق في عين الشعب احتجاجاً على هذه التدابير التي ستتخذ مطلع الشهر المقبل بهدف تضييق الخناق على المسلحين.

والسبت اعلن الجيش في منشور وزعه انه سيمنع مرور اي مواطن لبناني أو سوري، ابتداءا من 2015-1-1، باتجاه جرد بلدة عرسال أو العكس، عبر حاجز وادي حميد، دون حصوله على تصريح مسبق من المخابرات.

وطلب من المواطنين التقدم من فرع مخابرات منطقة البقاع، لمنحهم التصاريح اللازمة.

يُشار الى ان الانباء تفيد عن تمركز آلاف المسلحين في جرود بلدة عرسال، فضلاً عن محاولتهم الدخول الى البلدة، حيث خاضوا معارك دامية مع الجيش اللبناني مطلع شهر آب الفائت، انتهت بانسحابهم، آسرين معهم عدد من العسكريين، قام داعش بقطع رأس اثنين منهم، في حين اعدمت النصرة اثنين آخرين رمياً بالرصاص.

ج.ش.

التعليقات 2
Default-user-icon lockheed (ضيف) 15:54 ,2014 كانون الأول 29

they should be like your dahyeh .. they love the army

Thumb zahle1 00:52 ,2014 كانون الأول 30

Wait a second! These people are protesting and we have Ras Baalbeck and Arsal with problems with ISIS/Nusra every other day. Are you kidding me? Why is the army there with tighter security? For their health? I mean we had 20 soldiers captured there? This is really the hot spot in the entire country. I understand we have Jaafer and Mekdad kidnapping people left and right, but that is a separate issue.