توقيفات شمالا شملت فلسطينيا ينقل متفجرات وآخر من التبانة ينقل أسلحة

Read this story in English W460

أوقف فلسطيني في الشمال الإثنين متهم بنقل متفجرات إلى مخيم عين الحلوة في صيدا الجنوبية.

وقالت الوكالة "الوطنية للإعلام" بعد ظهر الإثنين أن "شعبة المعلومات في الأمن العام اوقفت في الشمال فلسطينيا من آل الرفاعي، متهم بنقل متفجرات الى مخيم عين الحلوة".

وفي حادث منفصل أوقفت شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي بين انفه وشكا، المواطن ش.م. وهو من التبانة في طرابلس، بتهمة نقله اسلحة وذخيرة.

وعملت على تسليمه الى مخفر درك شكا.

يذكر أن الجيش والقوى الأمنية أوقفت في الآونة الأخيرة مطلوبين بارزين في التخطيط لعمليات تفجير داخل لبنان وأبرزهم كان محمود ابو عباس، أحد المسؤولين في كتائب "عبدالله عزام".

ووصف ابو عباس بـ"نعيم عباس آخر" الذي هو أيضا قيادي في "كتائب عبد الله عزام" وقد أوقفته مخابرات الجيش اللبناني منتصف شباط الفائت في منطقة كورنيش المزرعة بجرم الانتماء الى تنظيم ارهابي مسلح بقصد القيام بأعمال الارهابية وتجهيز ونقل سيارات مفخخة من سوريا الى لبنان وتفجيرها في اماكن سكنية.

ومن المعروف أن المخيم المذكور يأوي عددا من المتطرفين الهاربين من العدالة أبرزهم الشيخ أحمد الأسير وشادي المولوي الذي قاتل الجيش في طرابلس.

ولا يدخل المخيمات الفلسطينية وعددها 12 في لبنان تاركا مهام الامن للفلسطينيين انفسهم داخلها.

م.س.

التعليقات 1
Thumb fadi_albeiruti 07:01 ,2014 كانون الأول 30

when is the Lebanese government finally gonna decide enough is enough and flatten this camp out, where do you draw the line, it seems like everyone escaping justice takes refuge in this camp, enough is enough.