اجراءات أمنية لحماية مبنى الأمم المتحدة تقفل الاسكوا

Read this story in English W460

تقرر أن تقفل بدءاً من اليوم الطرق المحيطة بمبنى "الاسكوا" في وسط بيروت، في إطار إجراءات حماية أمنية طلبتها الأمم المتحدة من رئيس الحكومة نجيب ميقاتي ووزير الداخلية مروان شربل.

وكان الممثل الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة في لبنان مايكل وليامز قد طلب تشديد الإجراءات الأمنية اثر معلومات تبلغتها عن احتمال تعرض المبنى لخطر أمني، والذي يرتبط بالاعتداءات التي تعرضت لها قوات اليونيفل في الجنوب.

فتقرر اقفال الطرق المحيطة بمبنى الاسكوا، وهي عبارة عن طريقين: الاول شرق المبنى، والثانية وهو المعروف "بنفق الاسكوا" خلف المبنى، حيث سيتم تحويل السير الى الشوارع المحيطة لإمتصاص ضغط حركة السيارات.

في حين أبلغت القوى الامنية وليامز، أنها "لا ترى أن هذه المخاطر جدية في مستوى عال، بالاضافة الى ان الاجراءات التي طلبتها من شأنها ان تخنق المدينة، خصوصاً وأن هناك اشغالاً تجري حالياً في نفق بشارة الخوري".

إلا أنها لم تمانع في إجراء تجربة لمدة أسبوع أو عشرة أيام لإختبار مدى إنعكاس هذه الإجراءات على حركة السير، علماً أن العاصمة لا تحتمل اقفال "شريان حيوي"، كالطرق المحيطة بـ"الاسكوا"، اذ أن السير القادم من فؤاد شهاب والمتجه الى نحو نفق سليم سلام سيتحول الى ساحة الشهداء وشارع ويغان، وصولاً الى منطقة ميناء الحصن والالتفاف مرة جديدة باتجاه سليم سلام، وهذا الإلتفاف سيغرق المنطقة بكاملها بزحمة سير خانقة.

وفي معلومات لصحيفة "اللواء"فإن رئيس بلدية بيروت الدكتور بلال حمد أبلغ محافظ بيروت بالتكليف ناصيف قالوش احتجاجاً عبر كتاب رسمي ضمنه طلباً بإبقاء جزء من الطريق مفتوحاً للسير تسهيلاً لحركة الانتقال.

التعليقات 3
Default-user-icon Truth (ضيف) 09:25 ,2011 أيلول 30

They're probably fearing M14 might bomb the ESCWA! LOL!

Default-user-icon Ralph (ضيف) 16:43 ,2011 أيلول 30

They had announced this closure a week ago, I read it in the newspapers. The closure is for maintenance and road work not for security reasons. It'll be closed for up to a month. This article is based solely on rumors, which are unfortunately spread by some newspapers

Default-user-icon Gabby (ضيف) 00:44 ,2011 تشرين الأول 01

Let's all take a guess of the background of these guys!! We know who it is if the news is afraid to say.

We know they don't belong to M14.