لبنان يتبلّغ "تحذيراً شديداً من اسرائيل حول اي اعتداء مُحتمل"

Read this story in English W460

تبلّغ لبنان "تحذيراً شديد اللهجة" من اسرائيل، من احتمال ان تُستهدف اي من مؤسساتها من قبل "حزب الله" رداً على الغارة التي نفّذتها في بلدة القنيطرة السورية، يوم الاحد 18 الجاري.

فقد نقلت صحيفة "الحياة"، الاثنين عن مصادر ديبلوماسية غربية ودولية، ان "إسرائيل بعثت بتحذير شديد اللهجة إلى لبنان بواسطة عدد من السفراء المعتمدين لديه".

ولفتت الى ان التحذير يتضمن ان تل أبيب "سترد على أي هجوم يستهدف مؤسسات إسرائيلية سواء في خارج إسرائيل أو في داخلها" رداً على هجوم القنيطرة.

وكشفت المصادر عبر الصحيفة ان "معظم أركان الدولة تبلغوا التحذير الإسرائيلي من قبل أكثر من سفير غربي لفتوا الى ان تل أبيب تحمّل حزب الله وزر أي هجوم حتى لو استهدف مراكز إسرائيلية في أقاصي الدنيا".

ويوم الاحد 18 الجاري، شنت مروحية اسرائيلية غارة على موقع في منطقة القنيطرة في هضبة الجولان السورية، ادت الى مقتل ستة من عناصر حزب الله بينهم قيادي يدعى محمد عيسى، وجهاد مغنية نجل عماد مغنية القيادي الذي قتل في تفجير في دمشق العام 2008، كما ادت الى مقتل جنرال في الحرس الثوري الايراني.

إلا أن وكالة "فرانس برس" أفادت عن مقتل خمسة إيرانيين آخرين الى جانب قتلى الحزب في الغارة الاسرائيلية.

في حين رأى نائب الامين العام لـ"حزب الله" الشيخ نعيم قاسم ان غارة القنيطرة، هي "استهداف مباشر للحزب"، كاشفاً عن ان الموقف منها سيُعلن على لسان الامين العام للحزب السيد حسن نصرالله، المُرتقب ان يطلّ يوم الجمعة المقبل.

يُذكر ان الاذاعة الاسرائيلية كانت قد أفادت الاحد ان تل ابيب تواصلت مع موسكو من أجل محاولة استخدام نفوذها لدى كل من دمشق وطهران وحزب الله، "لتنقل الى هذه الاطراف رسالة مفادها أن إسرائيل «ليست في وارد التصعيد وتسخين الجبهة الشمالية ولكنها أيضاً لا تقبل بإقامة قواعد لجماعات إرهابية قرب حدودها".

ولفتت الاذاعة الى ان وزير الخارجية الاسرائيلي أفيغدور ليبرمان الذي يزور روسيا "سيبحث مع المسؤولين الروس في الأوضاع المتوترة على الحدود الشمالية مع سوريا ولبنان".

ج.ش.

ك.ك.

التعليقات 3
Thumb Tony.Farris 09:12 ,2015 كانون الثاني 26

Nut-an-Yahoo, is running for re-election, he's desperate and itching for a war.

Thumb joebustani 11:17 ,2015 كانون الثاني 26

bless anyone person, entity, organization, brigade or country that inflicts pain and suffering, death, torture, and destruction upon the iranian sectarian terrorist militia and its members, supporters or followers wherever they may be.

Thumb Mystic 15:16 ,2015 كانون الثاني 26

Let the Israelis try, yes I welcome them to make another failed assault operation against Hezbollah, as they made 2006.

They got their behinds kicked so hard, that they had to push for a ceasefire. By the way, the aggression on Quineitra will never be forgotten, it will be avenged inshallah.