المشنوق يتعهد بعدم "التراجع" في ملف مخيم عين الحلوة الى حين "تسليم المطلوبين"

Read this story in English W460

شدد وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق على "جدية" ملف المطلوبين المتواجدين في مخيم عين الحلوة، مؤكداً ان الوزارة "لن تتراجع عن طلبها حتى تسليم الموقوفين".

وفي حديثٍ الى صحيفة "السفير" الاثنين، قال المشنوق "لن نتراجع عن طلبنا تسليم المطلوبين".

واوضح انه أنه أبلغ الفصائل الفلسطينية هذا الموقف معتبراً "أن استمرار الواقع الحالي في المخيم ليس لصالح الفلسطينيين ولا لصالح العلاقات المشتركة".

وكان المشنوق قد ناقش موضوع تواجد الفارين من العدالة في مخيم عين الحلوة، الجمعة مع وفدٍ من الفصائل والقوى الفلسطينية على رأسهم عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" عزام الاحمد الذي اكد ان المخيم "لن يكون مكاناً للجوء او حماية اي فار من العدالة".

ويعدّ مخيم عين الحلوة اكبر المخيمات الفلسطينية في لبنان ويضم نحو 50 الف لاجئ ويعرف ان متطرفين وهاربين من العدالة يحتمون فيه.

وشدد المشنوق لصحيفة "السفير" على أن عملية نقل المساجين الاسلاميين من المبنى "ب" الى مبنى "د" في سجن رومية، والتي حصلت في 12 كانون الثاني الجاري، هي " إشارة يجب أن يلتقطها المعنيون ونحن جادون في ما نطرحه".

من جهةٍ اخرى، وتعليقاً على معركة جرود رأس بعلبك، اعتبر وزير الداخلية ان " المجموعات المسلحة تحاول انتهاز أي فرصة لضرب هدف عسكري للجيش في إطار المواجهة المفتوحة على الحدود الشرقية".

وقال لـ"السفير": "علينا من جهتنا أن نكون في أقصى جهوزية".

والجمعة، سقط ثمانية قتلى من العسكريين وعدد من الجرحى، في اشتباكات دامت حتى السبت، مع مسلحين سيطروا لفترة على تلة الحمرا في جرود رأس بعلبك قبل أن يستعيدها الجيش ويحقق في صفوفهم عشرات القتلى والجرحى تم نقلهم الى مستشفيات البقاع الاوسط.

وعلى صعيدٍ آخر، وحول البيان الذي اصدرته السفارة الأميركية في بيروت، السبت، وفيه دعت الى تجنب السفر الى لبنان بسبب المخاوف الامنية، اكد المشنوق ان "الاميريكيين لم يتشاوروا معنا كما درجت العادة في حالات مماثلة".

ك.ك

ج.ش.

التعليقات 2
Missing greatpierro 10:43 ,2015 كانون الثاني 26

Maroun, the people make the state. If the state is working for the christians and the sunnis that means that both christians and sunnis are willing to have state authorities and institutions that function and rule.
As it is now, we have a state within a state called hizbollah that gather a large support among the shia community. It is normal that hizbollah challenges and supersede the state authorities in the areas controlled by this armed militia obeying the orders of iran.

Thumb joebustani 11:18 ,2015 كانون الثاني 26

bless anyone person, entity, organization, brigade or country that inflicts pain and suffering, death, torture, and destruction upon the iranian sectarian terrorist militia and its members, supporters or followers wherever they may be.