ملك اسبانيا يزور لبنان الثلاثاء للقاء المسؤولين وزيارة الجنوب

Read this story in English W460

يزور ملك اسبانيا فيليب السادس لبنان يوم الثلاثاء في اول زيارة له منذ اعتلائه العرش، لتفقد كتيبة بلاده العاملة ضمن القوة المؤقتة للامم المتحدة في لبنان "اليونيفيل"، ولقاء عدد من المسؤولين اللبنانيين.

وأفادت صحيفة "النهار"، الجمعة، الى ان زيارة الملك تأتي بعد مقتل احد الجنود الاسبان في نهاية كانون الثاني خلال تبادل للنيران بين اسرائيل وحزب الله.

وسيكون في استقبال الملك نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع سمير مقبل، على ان يلتقي رئيس الحكومة تمام سلام في السرايا حيث يقيم رئيس الوزراء مأدبة عشاء على شرفه بعد المحادثات الرسمية.

من جهتها، أفادت صحيفة "الجمهورية" ان زيارة الملك ستستمر ليومين، حيث "سيُخصص اليوم الأول منها للقاء المسؤولين اللبنانيين، والثاني لزيارة الجنوب، يتفقّد خلالها الملك الإسباني قوات بلاده.

وزيارة الملك الإسباني لبنان هي الاولى منذ اعتلائه العرش في إسبانيا في 19 حزيران الماضي، بعد تنازل والده عنه له، وهو نجله الوحيد.

وفي كانون الثاني الفائت تبنى حزب الله هجوماً على قافلة عسكرية إسرائيلية مؤكدا وقوع "قتلى وجرحى" من قبل مجموعة سميت "مجموعة شهداء القنيطرة" الذي سقطوا في 18 كانون الثاني بغارة إسرائيلية في بلدة القنيطرة السورية. إلا أن الجيش الإسرائيلي رد بقصف بلدات جنوبية معترفا بسقوط قتيلين منه وسقوط سبع إصابات. الامر الذي ادى الى مقتل احد افراد الكتيبة الاسبانية العاملة في اطار اليونيفيل والبالغ من العمر 36 عاما.

ج.ش.

التعليقات 2
Default-user-icon + oua nabka + (ضيف) 12:10 ,2015 نيسان 03

let us see how European kings come and behave in Lebanon and let the arab kings do the same
god bless democracy

Thumb freedomarch 13:47 ,2015 نيسان 03

Bienvenidos su Rey majestad a Libano.