الراعي: لا أحد يقبل أن يبدأ سنة ثانية بفراغ رئاسي وتفكك بالدولة

Read this story in English W460

شدد البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي على ان أحدا لا يقبل أن يبدأ سنة ثانية من الفراغ الرئاسي مع ما يتسبب به من تفكك في مؤسسات الدولة.

وأكد الراعي خلال افتتاح أعمال سينودس الكنيسة المارونية في الصرح البطريركي في بكركي الاثنين "نحن نواصل صلاتنا من أجل انتخاب رئيس للجمهورية والاستقرار والمصالحة الشاملة في لبنان".

وقال "لا أحد من اللبنانيين المخلصين وأصدقاء لبنان يقبل بهذا الفراغ في سدة الرئاسة طيلة سنة، وأن يبدأ سنته الثانية مع ما يتسبب به من تفكك في المؤسسات الدستورية والعامة، وخراب وفقر وفوضى".

ورأى الراعي انه "ليس هكذا نستعد للاحتفال بالمئوية الأولى لإعلان لبنان الكبير المستقل بعد خمس سنوات، وتحديدا في أيلول 2020".

وأضاف " اما من جهتنا فنعمل مع كل مؤسساتنا على خدمة شعبنا والمحافظة عليه وعلى وجوده في كل ابعاده".

و قال "صلينا ونصلي من أجل إنهاء الحرب في سوريا والعراق واليمن بالطرق الديبلوماسية، وإحلال السلام فيها وفي فلسطين والأراضي المقدسة وسائر بلدان الشرق الأوسط".

وخلص الى القول "الصلاة تبقى الوسيلة الأقدر التي نستحق بها تدخل الله في تاريخنا الملطخ بالدم والحرب والعنف والإرهاب. له المجد إلى الأبد".

وجاء الافتاتح بمشاركة الكاردينال نصرالله صفير ومطارنة الطائفة في لبنان وبلدان الانتشار. وتستمر أعمل السينودس لغاية ظهر الخميس المقبل حيث سيصدر البيان الختامي.

م.ن.

التعليقات 5
Thumb ex-fpm 09:57 ,2015 حزيران 15

yes, prayer is very good.

Default-user-icon Is Jesus Christ Lord ? (ضيف) 13:03 ,2015 حزيران 15

prayer isn't the answer dear Patriarch... its the One to whom we are praying to that is the only answer... The Lord Jesus Christ.

Thumb -phoenix1 14:44 ,2015 حزيران 16

"And Jesus entered into the temple of God, and cast out all them that sold and bought in the temple, and overthrew the tables of the money-changers, and the seats of them that sold the doves". This is what you night have forgotten, this is why now is the time for Bkerke to do as the Lord did, make good on its will.

Missing humble 17:01 ,2015 حزيران 15

Why should we trust an Iranian Caporal?

Thumb -phoenix1 19:26 ,2015 حزيران 15

Your Eminence, give the order and it shall be done, end of story.