اليونيفل تحتفل بيوم الأمم المتحدة

Read this story in English
  • W460
  • W460
  • W460

إحتفلت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "اليونيفيل" اليوم بالذكرى السادسة والستين لتأسيس الأمم المتحدة في حفل أقيم في مقرها العام في الناقورة.

وقدم القائد العام لليونيفيل اللواء ألبيرتو أسارتا كويباس خلال هذا الإحتفال العالمي بيوم الأمم المتحدة في الناقورة، شهادات تقدير لثمانية موظفين لبنانيين أتموا ثلاثين عاماً من الخدمة مع اليونيفيل.

وكان جنود حفظ سلام يمثلون الوحدات الدولية البالغ عددها ست وثلاثين والتي تتألف منها اليونيفيل قد أقاموا عرضاً إحتفالياً حضره كبار الضباط من القوات المسلحة اللبنانية وممثلين عن السلطات اللبنانية، إضافة إلى ممثلين عن مختلف المنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية ووكالات الأمم المتحدة.

وفي كلمة ألقاها اللواء أسارتا عن القيم الكونية التي تقوم عليها المهمة العالمية للأمم المتحدة ودور اليونيفيل في جنوب لبنان في هذا السياق.

وقال: "في هذا اليوم، دعونا نتعهد جميعاً الوقوف صفاً واحداً إلى جانب المثل التي أدت إلى تأسيس الأمم المتحدة قبل ستة وستين عاماً والتي لا زالت اليوم، في عالمنا المتغير، مرساة الأمل لتحقيق السلام الدائم والأمن والتنمية للبشرية جمعاء".

وأشاد أسارتا بالعاملين في حفظ السلام في اليونيفيل، مدنيين وعسكريين، الذين عملوا بلا كلل من أجل إنجاز ولاية البعثة، موجهاً التحية إلى أولئك الذين فقدوا حياتهم في سبيل خدمة قضية السلام مع اليونيفيل ومثنياً على قوات حفظ السلام في جميع أنحاء العالم.

وأشار أسارتا إلى أن تعاون القوات المسلحة اللبنانية كان مركزياً لتنفيذ ولاية اليونيفيل، وكذلك تعاون أهالي جنوب لبنان ودعمهم وحسن النية التي أبدوها لليونيفيل.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا اليوم يحتفل به سنوياً إحياءاً لذكرى تأسيس الأمم المتحدة ودخول ميثاقها حيّز التنفيذ في 24 تشرين الأول 1945.

التعليقات 1
Thumb thepatriot 15:53 ,2011 تشرين الأول 24

@naharnet
Could you please add a "next" (and a previous) button so that we can read one topic after another without having to "back" each and every time. Thank you.