مقتل 11 جنديا تشاديا في هجوم نفذته جماعة بوكو حرام قرب بحيرة تشاد

Read this story in English W460

قتل احد عشر جنديا تشاديا وجرح 13 آخرين صباح الثلاثاء في هجوم شنه اسلاميو جماعة بوكو حرام في بلدة في منطقة بحيرة تشاد قريبة من الحدود بين نيجيريا وتشاد.

وقال مصدر تشادي طلب عدم كشف هويته ان "رجال بوكو حرام هاجموا موقع قواتنا عند الساعة 4,30 (3,30 تغ) في كايغا بغوبوا على بعد كيلومترين عن الحدود مع نيجيريا"، موضحا ان "هذا الهجوم المباغت اسفر عن سقوط احد عشر قتيلا في صفوف الجيش التشادي و13 جريحا".

وتابع المصدر نفسه ان "17 عنصرا من بوكو حرام قتلوا" على ايدي الجنود" موضحا انه "تم صد المهاجمين والجيش التشادي يواصل تمشيط كل المنطقة".

وبحيرة تشاد تتقاسمها نيجيريا والنيجر والكاميرون وتشاد. ورغم ان مساحتها تتراجع سنة بعد سنة بسبب ظاهرة الاحتباس الحراري، الا انها تضم عدة جزر صغيرة يسكنها صيادو اسماك وتحيط بها غابات ما يسهل عمليات تسلل اسلاميين من جماعة بوكو حرام الى الاراضي التشادية لشن هجمات.

ومنذ مطلع السنة، ينفذ الجيش التشادي عملية عسكرية اقليمية ضد بوكو حرام التي وسعت نطاق هجماتها الى خارج اراضي شمال شرق نيجيريا، معقلها التاريخي، نحو الدول المتاخمة مثل تشاد والنيجر والكاميرون.

وهذا الهجوم الحق خسائر كبرى بالجماعة الاسلامية المتحالفة مع تنظيم الدولة الاسلامية لكن المتمردين لا يزالون يشنون هجمات واعتداءات في المنطقة رغم خسائرهم الميدانية.

التعليقات 0