بري: التفاهم بين عون وفرنجية أفضل سيناريو بشأن الرئاسة

Read this story in English W460

رأى رئيس مجلس النواب نبيه بري ان أفضل سيناريو في الملف الرئاسي هو التفاهم بين النائبين ميشال عون وسليمان فرنجية.

و نقل النواب عن بري في لقاء الأربعاء أن "المطلوب من اللبنانيين ان يعملوا بجدية للإستفادة من الظروف التي تجعل لبنان اليوم أكثر البلدان القادرة أو المهيئة لمعالجة مشاكله وانجاز الإستحقاقات التي يواجهها".

وأكد النواب ان بري لم يأتِ على موضوع الإستحقاق الرئاسي بل اكتفى بالقول "أن أفضل سيناريو في هذا الشأن هو تفاهم العماد عون والنائب فرنجية".

وشدد بري بحسب زواره على أن استمرار الوضع على ما هو عليه وعدم تعزيز التوافق يفيد الإرهاب الذي يتربّص بنا.

وتناقلت تقارير لقاء محتمل اليوم الاربعاء بين عون وفرنجية للبحث في شأن المبادرة الرئاسية التي تقضي بانتخاب فرنجية رئيسا للجمهورية.

كان بري استنكر في وقت سابق ما يروج عن أن "الأطراف الإسلامية تحاول فرض اسم رئيس الجمهورية الماروني على المسيحيين"، قائلا "إنما هي تهمة باطلة ومردودة".

وبعد اللقاءات المكثفة التي انعقدت اثر اجتماع باريس بين فرنجية و رئيس تيار "المستقبل" سعد الحريري، ورغم لقاء الأخير بالرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند الذي اتصل بدروه بالنائب فرنجية، الا ان المباردة الرئاسية وصلت الى أفق مسدود وسط تقارير أنها تجمدت حاليا.

ويعترض "الوطني الحر" وكذلك "القوات" على هذه المبادرة التي باركتها السعودية، الا أنها لم تنضج حتى الآن.

التعليقات 2
Missing un520 17:01 ,2015 كانون الأول 09

So, what Berri is saying here basically, is : "Look Michel Aoun, you simply have to agree on Franjieh as president, or else there wont be any president at all."

Thumb nickjames 00:15 ,2015 كانون الأول 10

He said: “The best scenario to resolve the crisis lies in an agreement between Change and Reform bloc chief MP Michel Aoun and Marada Movement leader MP Suleiman Franjieh.”

-- agreement on what?? Lmao so vague...