"سيراليون" تنفي "الاخبار الملفقة" حول قرارها باستيراد نفايات لبنان وتحذر من اللجوء الى القضاء

Read this story in English W460

نفت جمهورية سيراليون أن تكون قررت استيراد نفايات لبنان بحسب ما أُشيع، محذرة من اللجوء الى القضاء ضد كل من نشر هكذا خبر.

وأوضح القنصل العام لجمهورية سيراليون في لبنان دونالد روي جوزف عبد، انه "بناء على اتصال ورده من رئيس جمهورية سيراليون أرنست باي كوروما، يود ان يعلم الجهات المسؤولة في الدولة اللبنانية والرأي العام بأن الخبر الذي نشر في بعض الصحف وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، عن موافقة مبدئية بموجب كتاب من الرئيس والحكومة السيراليونية بقبول استيراد النفايات اللبنانية على أراضيها من قبل الشركة الهولندية، هو خبر عار عن الصحة ولا أساس له".

وحذرت السلطات السيراليونية في بيان صادر عنها "من تداول مثل هكذا اخبار".

كما أكدت أنها "ستمارس حقها باللجوء إلى القضاء والادعاء أمام النيابة العامة التمييزية ضد كل من أسهم في نشر اخبار ملفقة عن الكتاب المنسوب الى الرئاسة السيراليونية، الذي اساء لسمعتها وشكل لها ضررا معنويا على الصعيد الدولي".

وكانت صحيفة "السفير" كشفت أمس السبت أن الحكومة السيراليونية أعطت موافقتها على استقبال النفايات المصدرة من لبنان في أراضيها.

وقد تبلغت الحكومة اللبنانية وفق الصحيفة هذه الموافقة، عبر وزارة الخارجية اللبنانية في كتاب موقع من مستشار الرئيس السيراليوني وموجّه الى الشركة الهولندية التي ستتولى الترحيل.

وأفادت "السفير" أن الحكومة السيراليونية اشترطت في الكتاب الموجّه للشركة الهولندية ألا تحوي هذه النفايات أية مواد سامة"، مشيرة الى أن "الموافقة تعتبر مبدئية ولا تصبح نهائية إلا بعد موافقة رئيس سيراليون والحكومة السيراليونية".

التعليقات 2
Missing lagom 17:17 ,2016 كانون الثاني 10

No problem. Saudi Arabia will receive Geagea with open arms.

Thumb kanaanljdid 18:04 ,2016 كانون الثاني 10

Seems that Lebanon produces so much garbage...