قذائف على دمشق وحلب خرقت الهدنة واشتباكات في تل أبيض بالرقة

Read this story in English W460

خرقت قذائف عدة أطلقتها الفصائل السورية المعارضة على منطقة العباسيين في دمشق من مواقعها في حيي جوبر ودوما قرب العاصمة السورية.

ونقلت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) عن مصدر عسكري ان "بعض المجموعات الارهابية المسلحة" اطلقت "عدة قذائف صاروخية على أحياء سكنية امنة فى مدينة دمشق مصدرها جوبر ودوما".

ونقل المصدر العسكري عن قيادة الجيش السوري دعوتها "سكان تلك المناطق للضغط على هذه القلة من الارهابيين (...) لتفويت الفرصة عليهم في افشال الجهود المبذولة لاعادة الامن والاستقرار".

وفي مدينة حلب قتل شخصان واصيب اربعة بجروح جراء سقوط قذائف على حي الشيخ مقصود ذات الغالبية الكردية.

وأوضح المرصد السوري لحقوق الإنسان أن مصدر القذائف هو مواقع تابعة لجبهة النصرة وفصائل اسلامية على طريق الكاستيلو الذي يربط شمال المدينة بريفها الغربي.

وشهدت بقية احياء المدينة "هدوءا كاملا".

وافاد المرصد عن اشتباكات اخرى في ريف حلب الجنوبي الشرقي بين تنظيم الدولة الاسلامية وقوات النظام التي تسعى الى اعادة فتح طريق امداد رئيسية الى حل.

أما المناطق الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة الاسلامية في شمال وشرق ووسط سوريا فلم يشملها الهدوء. وقصف طيران التحالف بعد منتصف الليل مواقع للتنظيم في محيط تل ابيض في محافظة الرقة، بعدما شن التنظيم هجوما واسعا على المدينة ومحيطها التي يدافع عنها مقاتلون اكراد. وقتل في معارك السبت وفق حصيلة اوردها المرصد عشرون مقاتلا كرديا على الاقل، و45 جهاديا جراء القصف الجوي وخلال الاشتباكات.

ويسيطر تنظيم الدولة الاسلامية على مناطق واسعة في سوريا ابرزها في شمال وشمال شرق البلاد، اما جبهة النصرة فتتواجد في محافظات عدة، غالبا في تحالفات مع فصائل مقاتلة معظمها اسلامي لا سيما محافظة ادلب (شمال غرب). ويسيطر الفصيلان على اكثر من نصف البلاد.

التعليقات 1
Missing coolmec 13:00 ,2016 شباط 27

yes indeed. I hope this cease fire will last. I kinda doubt it though