جعجع: سيكون على عون الاختيار بيننا وبين حزب الله في الإنتخابات النيابية المقبلة

Read this story in English W460

أكّد رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع انه "لا يمكن الاخذ من أي انتخابات بلدية مقياساً للقوى السياسية، باعتبار ان الانتخابات البلدية هي بلدية وتعتريها الكثير من العوامل البلدية وليس السياسية".

وأوضح جعجع أن التحالف بين القوات اللبنانية والتيار الوطني الحر أو اي تحالف لا يمكن أن تنعكس قوته طبق الاصل في الانتخابات البلدية، نافيا أن يكون تحالفه مع عون مربكا في هذه الإنتخابات بل محاولة أولى، وقال: "لقد حصل العديد من الاخطاء التقنية التي نتعلم منها ولكن هذا كله لا يستوجب الخلاصات التي نُشرت".

وسأل جعجع:" لماذا تُخاض حرب كبيرة على تفاهم معراب من الاطراف كافة؟ فحتى تيار المستقبل هو ضد تحالف معراب. وحزب الله هو أيضاً ضد تحالف معراب ومنذ أيام قليلة قال الشيخ نعيم قاسم نحن ملزمون بالحليف وليس بحليف الحليف، بينما النائب وليد جنبلاط موقفه مثل موقف حزب الله والمستقبل ولكنه أذكى ولبق".

واذ أكد جعجع ان " خياري الرئاسي حتى النهاية هو العماد ميشال عون"، اشار الى انه "سيترتب على عون الاختيار بيننا وبين "حزب الله" في الانتخابات النيابية المقبلة، ولا زال هناك إمكانية لوصول العماد عون الى سدة الرئاسة لست سنوات وطبعاً نحن لسنا مع انتخاب رئيس لسنتين والبطريرك مار بشارة بطرس الراعي نفى موافقته عليها."

ورأى جعجع "ان نتائج الانتخابات البلدية في طرابلس كانت إنتفاضة سياسية اكثر منها نتائج بلدية، وأنا أتمنى على الوزير أشرف ريفي أن يتحالف مع "المستقبل" لأنه الأقرب إلى خطه. فلا شك أن هناك واقعاً جديداً نشأ بعد فوز ريفي بالانتخابات البلدية وأدعو "تيار المستقبل" للتعاطي مع هذا الموضوع بمد يده. وأتمنى أن نكون ريفي والمستقبل والقوات كلنا سوياً مع بعضنا، فاللواء ريفي لديه عمل كثير وتبيّن أن كثيرين في طرابلس معه وفي المقابل لا يمكن تجاهل تيار المستقبل."

التعليقات 6
Thumb warrior 02:57 ,2016 حزيران 02

Geagea: After the North's elections, Future TV started its news bulletin by saying that the municipal polls had crowned Harb as a king over Tannourine. Sixty percent of voters in Tannourine are members of the Harb family and yet we managed to grab 40% of the vote.

If municipal elections are all about families and locals then why go compete with Harb in Tannorine if as you claim 60% of voters in Tannorine are from the Harb family.

Thumb enterprise 04:08 ,2016 حزيران 02

contradicts himself in every other statement.

Thumb warrior 03:02 ,2016 حزيران 02

How did (Mustaqbal bloc MP Hadi) Hbeish become allied with (ex-MP Mikhail) al-Daher despite the sharp rift between them?” the LF leader added, referring to the Qoubaiyat battle.

How did you become allied with the FPM your nemesis enemy for over 35 years despite the sharp rifts between you and the FPM? Geagea is sounding now more and more like a totalitarian of the civil war era.

Thumb liberty 03:44 ,2016 حزيران 02

Unfortunately, you are right.

Thumb enterprise 04:07 ,2016 حزيران 02

They are all losers in my opinion. They want more and more control of the people through twisted electoral laws. Tripoli led the change and I hope other Lebanese areas follow to punish these warlords and corrupt politicians, without exception.

Default-user-icon DR.PARCHAMI (ضيف) 07:39 ,2016 حزيران 02

you are right.??