فتفت يعلن عن عقد مؤتمر عام استثنائي لتيار "المستقبل" بعد أشهر

Read this story in English W460

كشف النائب أحمد فتفت عن تحضيرات لعقد مؤتمر عام استثنائي لتيار "المستقبل" سيعقد بعد أشهر.

وقال فتفت في حديث الى وكالة "أخبار اليوم" الجمعة ان "الرئيس سعد الحريري في خطابه بالأمس أعاد ترتيب الأولويات".

وأشار الى أن "المرحلة المقبلة تحتاج الى تقييم مشترك بين مختلف الأطراف في تيار "المستقبل" من أجل اتخاذ القرارات الملائمة على الصعد التنظيمية والإدارية والسياسية"، مشددا على ضرورة أن تكون الخطوة الاولى في تاكيد الثوابت.

وفي هذا السياق، أعلن فتفت عن أن "هناك تحضيرات لعقد مؤتمر عام استثنائي لتيار "المستقبل" الذي مبدئياً سيعقد ما بين أيلول وتشرين الأول المقبل".

ويسعى "المستقبل" الى ترتيب بيته الداخلي اثر التوتر الذي يخيم على صفوفه. وبرزت مؤخرا التباينات في المواقف والاراء داخل الصف الواحد. وبدأ ذلك مع الخلاف الذي حصل بين وزير العدل المستقيل أشرف ريفي ورئيس التيار سعد الحريري إثر انسحاب الاول من جلسة الحكومة على خلفية عدم مناقشة موضوع إحالة ملف ميشال سماحة الى المجلس العدلي، إذ قال الحريري حينها "خطوة ريفي لا تمثلني".

وفي انتخابات الشمال، شكل ريفي لائحة باسمه واجهت لائحة الحريري التي تحالف فيها مع خصوم الأمس (ميقاتي والصفدي) وغيرهم من السياسيين. وجاءت النتائج لتبرز الغضب الشعبي من الحريري، حيث فازت لائحة القرار المدعومة من وزير العدل كاملة.

كما أعلن ريفي في حديث نوعي له عبر قناة "الجزيرة" بعد الانتخابات عن انه في انه سيشكل لائحة في مدينة طرابلس خلال الانتخابات النيابية المقبلة بالتعاون مع قوى تغييرية.

واكد انه في السياسة ليس هناك من استحالة في اعادة بناء الثقة مجددا مع تيار المستقبل،داعيا للعودة الى ثوابت الرئيس الشهيد رفيق الحريري ومشروع قوى 14 اذار أي العودة الى الدولة والوقوف في وجه قوى 8 اذار والمحور السوري الايراني وسلاح حزب الله ودعم المحكمة الدولية.

وأتت تصريحات وزير الداخلية نهاد المشنوق الصارخة منذ أيام لتثير البلبلة أكثر، إذ أعلن أن السياسة السعودية السابقة هي سبب المواقف التي اتخذها الحريري مؤخرا، وقال أن الرياض طلبت من الحريري التخلي عن المحكمة الدولية وجعلته يقدم على زيارة الدمشق بعد وقاة وفاة والده.

وأكد كثيرون في التيار أن تصريحات المشنوق لا تمثل الحريري منهم النائب عمار حوري.

وبعد كل هذه البلبلة، أعلن الحريري في إفطار الخميس أنه سيكشف الكثير من الدفاتر خلال شهر رمضان، مؤكدا عمق علاقته بالسعودية وان "احدا لا يمكنه الاصطياد بالماء الذي يريدونه عكرا" حول هذا الامر.

وشدد على انه وحده المسؤول عن استخلاص نتائج الانتخابات البلدية، غامزا من قناة ريفي، إذ قال أن "السياسة في لبنان حاولت أن تقدّم له دروساً في الكذب والمناورة والتجييش والتلاعب على غرائز الناس. "لكنّ تربيتي علّمتني الصدق".

وأضاف "إنني لن ألقي المسؤولية في أي اتجاه، ولن أعفي نفسي ومن معي من المسؤولية لألقيها على غيري. فأنا المسؤول عن استخلاص نتائج الانتخابات البلدية، وأنا في رأس الهرم السياسي لتيار المستقبل سأتحمّل النتائج مهما كانت قاسية".

م.ن.

مصدرنهارنت
التعليقات 6
Thumb ex-fpm 20:34 ,2016 حزيران 10

yes september or october what's the rush.

Thumb zahle_nights007 21:16 ,2016 حزيران 10

@ terrorist and ex-fpm you guys are true patriotic... I don't write much on Naharnet, becasue they don't think I am at their standard, so they remove my comments every time, but I have been reading your posts, and Lebanon needs people like you...
I am chritian maronite... In my opinion, Rifi is most honorable, clean politician Lebanon had for years.
Bashir is my idol, and he will always be. I feel Rifi is a true patriotic who will not succumb to any pressure.. Sadly, I feel they will eliminate him soon, as they did with other honest politicians...
Christians had a true casue fighting the Palestinians in the 70s as they tried to take over the government.. I fought with the LFs. Now Palestinians stopped their control over the Lebanese government, but now Tehran took over, thanks to Nasrallah... It is pathetic...
It is time we have politicians like Rifi to say to Hezbollah no you can't have your way, becasue your way is not in the interest of the Lebanese people.

Thumb liberty 02:18 ,2016 حزيران 11

@zahle

I share your views

Missing humble 23:37 ,2016 حزيران 10

I second every word of my dear friend Terro. He is the voice of truth and patriotism.

Thumb popeye 06:22 ,2016 حزيران 11

A distinguishing fact is that M14 supporters are the first to criticize their representatives or leaders when they deviate from the path of democracy and consistency.

Thumb dasphinx 10:58 ,2016 حزيران 11

Hariri nominates Franjieh and Geagea nominates Aoun, and still no president. Both need to look hard at their blunders and get back to their original positions of refusing any one from M8. Compromising with Hezbollah yields only to more compromising. I thought grown ups like Hariri and Geagea should have learnt this by now.