فتفت: طرح نصرالله الاخير يهدف الى ذر الرماد في عيون اللبنانيين

Read this story in English W460

رأى عضو كتلة "المستقبل" النيابية النائب أحمد فتفت أن كلام الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله عن أن وصول رئيس تيار "المستقبل" سعد الحريري الى رئاسة الحكومة هو العقبة أمام انتخاب رئيس للجمهورية يهدف الى "ذرّ الرماد في عيون اللبنانيين".

وقال في اتّصال مع "الجديد" إن "كلام السيد نصرالله كان مبهماً وعامًّا ولم يكن فيه ما يستوجب الرد من الحريري".

وأى فتفت أنه "كان من الأفضل لنصرالله أن يضغط على حلفائه لانتخاب عون رئيساً لا أن يفرض على الحريري أن يقبل"، واصفا ذلك بالـ"خرق للديمقراطية".

وأكد أنه إذا تم انتخاب عون بحضور نواب المستقبل في المجلس النيابي، فسيهنّئونه لكن موقفهم السياسي لن يتغير، مضيفا "اذا كان لعون الأكثرية في المجلس النيابي فلينزل الى المجلس ونحن مستعدون للتصويت".

وكان نصر الله طرح انتخاب عون رئيسا للجمهورية مقابل ترؤس الحريري للحكومة.

وردًّا على ما نشر في صحيفة "الأخبار" عن أن المستقبل يريد التمديد للمجلس النيابي، أكد فتفت أن الأمر غير صحيح على الإطلاق، قائلا "كان على الصحيفة أن تسأل مصادر في المستقبل لا مصادر من 14 آذار".

وعمّا اذا بدأ الحديث عن رئيس تسوية، قال فتفت إن الحديث مفتوح منذ زمن طويل، لافتاً الى أن رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع هو أول من طرح هذا الأمر ومن ثم تبنّاه المستقبل.

وتمنى فتفت انتخاب رئيس توافقي وسطي، لافتا الى أن "هناك العشرات من الطائفة المارونية مؤهلون لتولّي هذا المنصب لكن القرار هو قرار سياسي إيراني ينفّذه حزب الله ويهدف الى التعطيل".

التعليقات 3
Missing humble 15:49 ,2016 آب 22

Yislam temmak.

Thumb EagleDawn 17:10 ,2016 آب 22

;)

Thumb shab 19:27 ,2016 آب 22

miye bil miye