باسيل يرد على فرنجية: أتفهم أن يكون هناك من لا يفهم بالارقام

Read this story in English W460

رد وزير الخارجية جبران باسيل على موقف رئيس تيار "المردة" سليمان فرنجية من قانون الانتخاب الذي راى فيه ان من وضع القانون المختلط الاخير لا يفهمه الا المعقد الذي وضعه.

وقال باسيل "أنا أتفهم أن يكون هناك من لا يفهم بالأرقام، فليجدوا أحداً من بينهم يفهم بها من أجل أن يفسّر لهم الاقتراحات التي نقدّمها".

وكان فرنجية اعلن بعد لقاء وفد من اللقاء الديمقراطي أمس الخميس "أنا مع أي قانون عادل يرضي الجميع، وليس مع قانون معقد كما الذي وضعوه، يأتي ليقص في أماكن ويفصل على قياس فريق في أماكن اخرى".

وتابع "لا أحد يفهم المختلط الا المعقدين الذين وضعوه".

وفيما اكد فرنجية انه يق مع الحزب الاشتراكي "لانهم يتعرضون لمعركة الغاء تحت شعار حقوق المسيحيين"، قال"هناك فريق سياسي أتى الى السلطة بشعار تقوية نفسه على حساب الاخرين".

ولا تزال العلاقة بين الوطني الحر والمردة متوترة ما قبل انتخاب العماد ميشال عون رئيسا للجمهورية. إذ كان فرنجية من أبرز المعترضين على ترشيح عون، ورفض الانسحاب لاجله من معركة الانتخابات، ولم يصوت له في الجلسة العامة لانتخاب رئيس، كما أنه لم يقم بزيارة الى بعبدا لتهنئته بانتخابه رئيسا للجمهورية.

التعليقات 2
Thumb Puppet 13:43 ,2017 شباط 03

I must admit that my respect and admiration for Foreign Minister Jebran Bassil are steadily increasing and specifically for his ability to understand figures and calling upon those who don't to find someone who does.

I do respect him, I just do.

Thumb EagleDawn 14:17 ,2017 شباط 03

"the_roar:
Ladies & Gentlemen: Today you listened to the future president of lebanon. Learn people learn"