جنبلاط ينتقد خطة أبي خليل للكهرباء: كفى توزيع مغانم كهربائية والذي يجري جريمة

Read this story in English W460

انتقد رئيس الحزب "التقدمي الاشتراكي" النائب وليد جنبلاط خطة وزير الطاقة سيزار أبي خليل للكهرباء، داعيا الى انقاذ كهرباء لبنان من "عسس الفساد"، قائلا"كفى توزيع مغانم كهربائية".

ورأى جنبلاط في سلسلة تغريدات له على "تويتر" الاثنين أن "كل الامر يحتاج الى قرار واضح ببناء معمل كهرباء جديد بقيمة العجز السنوي أي مليار دولار".

وقال "كفانا توزيع بواخر تركية جديدة".

وفي تغريدة أخرى، كتب "كفى توزيع مغانم كهربائية وانفضوا كهرباء لبنان من عسس الهريان والفساد وحيتان المال والسياسة .الذي يجري اليوم جريمة".

وكان جنبلاط غرد يوم أمي الاحد قائلا "كفى تطبيل وتزمير لخطة الكهرباء الجديدة التي اذا ما اقرت سيزداد عجز الموازنة الى الخمسين في المئة .الاصلاح اولا".

يشار الى أن أبي خليل تقدم بمشروع تحت عنوان "الخطة الإنقاذية للكهرباء" تقرر إدراجه على جدول أعمال جلسة ستعقد يوم غد الثلاثاء في قصر بعبدا مخصصة لهذا الموضوع.

وبحسب صحيفة "الحياة" إن الخطة الإنقاذية لا تلحظ طلب "القوات" وضع تصور يؤدي إلى خصخصة قطاع الكهرباء بمقدار ما أنها أقرب إلى الخطة التي كان وضعها سلفه الوزير جبران باسيل وقضت باستئجار باخرتين تركيتين لتوليد الطاقة الكهربائية بذريعة التغلب على قسم من العجز الناجم عن تغذية العديد من المناطق بالتيار.

مصدرنهارنت
التعليقات 1
Missing sanctify 12:34 ,2017 آذار 27

Look whose talking about corruption :D