وفد نيابي في واشنطن للبحث في العقوبات الاميركية على "شخصيات لبنانية"

Read this story in English W460

توجّه وفد نيابي الى واشنطن يضمّ النائبين ياسين جابر ومحمد قباني والمستشار الاعلامي لرئيس مجلس النواب علي حمدان وسفير لبنان في واشنطن انطوان شديد، في زيارة تستمر اسبوعاً، وعلى جدول أعمال الوفد مواعيد مع شخصيات من الكونغرس ومجلسي الشيوخ والنواب والادارة الاميركية.

واذا كان محور الزيارة هو عقوبات اميركية مصرفية على شخصيات لبنانية، فإنّ مصادر الوفد قالت لصحيفة "الجمهورية" انّ الزيارة تأتي استكمالاً للمهمة التي بدأها الوفد النيابي العام الماضي للبحث في سبل تعزيز العلاقة اللبنانية ـ الاميركية خصوصاً بعدما أنجز لبنان التشريعات المالية اللازمة التي يمكن القول إنه أصبح فيها مطابقاً للمعايير الدولية المصرفية والمالية.

وسيطلب الوفد بحسب المصادر عدم اتخاذ تدابير تصعيدية لجهة العقوبات، خصوصاً انّ لبنان يتمتع بمساعدات كبيرة من الحكومة الاميركية للقوات المسلحة وعلى رأسها الجيش اللبناني.

واذا كانت الولايات المتحدة ـ بحسب المصادر أيضا تُبدي حرصاً دائماً على الأمن والاستقرار في لبنان فإنه في مقابل هذا الحرص يجب الّا يكون هناك منحى آخر معاكساً، وهذا ما سيبلّغه الوفد الى الأميركيين.

وأوضحت انّ هذه الزيارة هي الثانية على التوالي بتكليف من رئيس مجلس النواب، وتهدف الى تشكيل نواة للجنة صداقة نيابية لبنانية ـ أميركية.

يشار الى أن الكونغرس يعتزم لفرض عقوبات جديدة على حزب الله من أجل محاصرته ماليا.

وكان الكونغرس الاميركي أقر في 17 كانون الاول قانونا يفرض عقوبات على المصارف التي تتعامل مع حزب الله الذي تعتبره واشنطن منذ العام 1995 "منظمة ارهابية" او تقوم بتبييض اموال لمصلحته.

مصدرنهارنت
التعليقات 5
Thumb lubnani.masi7i 10:48 ,2017 أيار 17

The US administration should expel these traitors immediately.

Thumb galaxy 12:15 ,2017 أيار 17

media adviser to the Speaker Ali Hamdan?

What is this thug doing with the delegation? He should be on the sanctions list himself along with his mafia criminal boss.

Thumb Puppet 14:10 ,2017 أيار 17

I have the utmost respect for the Lebanese Delegation visiting Washington to Avert US Sanctions Threat.

Thumb Maxx 19:17 ,2017 أيار 17

Is the Lebanese delegation in Washington to announce that the government will take up anti-terrorism operations and expel Hizb? Because if not, the trip's just a waste of jet-fuel.

Thumb Elemental 19:21 ,2017 أيار 17

Watch for another warning bomb to go off by a bank as another one of their childish threats.