غموض يلف مصير "أبو مالك التلي" بعد ضربة على جرود عرسال ورأس بعلبك

Read this story in English W460

يلف الغموض مصير مسؤول جبهة النصرة في جرود عرسال والقلمون أبو مالك التلي بعد قصف استهدف جرود بلدة عرسال البقاعية أمس الاربعاء.

وأفادت قناة الـ mtv انه "تبين من خلال صور نشرت للغارة الجوية التي نشرها سلاح الجو اللبناني على زعيم جبهة النصرة في القلمون أبو مالك التلي ومساعده ابو خالد، وكتب: رفاق السلاح لاجل شهدائهم، من اجل كل دمعة أم، من اجل الملازم الاول الشهيد نديم سمعان".

استهدفت مروحيات الجيش مواقع تنظيم "داعش" في جرود رأس بعلبك. كذلك، استهدفت المدفعية سيارات لقيادات من جبهة النصرة في جرود عرسال. بحسب صحيفة "الجمهورية".

وأكّد مصدر عسكري رفيع للصحيفة وقوع إصابات كبيرة في قيادات النصرة، لكنّه لم يتسنَّ له بعد التأكّد إنْ كان المسؤول أبو مالك التلّي من بين الضحايا، علماً أنّ الإصابات مباشرة، والضربة حقّقت إصابات نوعية، وأشار المصدر إلى أنّ احتمال إصابة التلّي كبير.

ومساء أمس زار رئيس الجمهورية العماد ميشال عون قائد الجيش العماد جوزاف عون في مبنى القيادة في اليرزة، حيث بحث معه أوضاع المؤسسة العسكرية ومهماتها واحتياجاتها المختلفة، ثم انتقلا معاً برفقة معالي وزير الدفاع الوطني الأستاذ يعقوب الصرّاف إلى غرفة عمليات القيادة.

وتابع عون عبر تقنية النقل المباشر عملية نوعية نفذتها طوافات من القوات الجوية ضد أهداف تابعة للتنظيمات الإرهابية في جرود منطقتي عرسال ورأس بعلبك.

وتحدثت تقارير أن "حزب الله" قام بتفجير عبوة ناسفة كبيرة إستهدفت موكباً لجبهة النصرة يضم كلاً من مسؤول القلمون أبو مالك التلي، إضافة إلى الرجل الثاني أبو خالد التلي، المسؤول اللوجيستي العام أبو بكر السوري، من دون معرفة مصير هؤلاء النهائي.

مصدرنهارنت
التعليقات 3
Thumb justin 18:03 ,2017 أيار 18

I wonder who provided the technology to the LAF to live broadcast this attack: Iran or the USA?

Thumb liberty 03:57 ,2017 أيار 19

dream on

Thumb gigahabib 16:35 ,2017 أيار 19

Why would the army bomb an ally in the fight against Wahhabism?