المشنوق يدافع عن الجيش ويؤكد أن الحكومة لن تعيد أي سوري الا وفق ضمانات

Read this story in English W460

دافع أكد وزير الداخلية نهاد المشنوق عن العملية الاخيرة التي نفذها الجيش في مخيمات اللاجئين في بلدة عرسال البقاعية، مشددا في الوقت عينه على أن الحكومة لن تعيد أي سوري الا وفق ضمانات دولية والى مناطق آمنة.

وقال المشنوق في حديث الى قناة "العربية الحدث" الثلاثاء "انا حريص على كرامة النازحين وأمنهم وعلى وجودهم ولي جولات واسعة في هذا المجال. أما اليوم فنحن نتحدث عن منطقة عمليات عسكرية وليس عن اعتقال طبيعي، وخلال المداهمة التي تمت وفق متطلبات الضرورة أقدم خمسة من الارهابيين التكفيريين على تفجير أنفسهم، وتصرف الجيش عندئذ يتحول إلى تصرف أمني بحت".

وأضاف "أنا لا أدافع، فما حدث في تلك المنطقة لا يجوز أن تختصره صورة معتقلين ممددين على الأرض، وننسى ان 5 إرهابيين فجروا أنفسهم وأصيب أبرياء بينهم نازحون وعدد من العسكريين بينهم اثنان قد يصابان بالعمى".

ولفت المشنوق إلى أن "الجيش لا يحتاج إلى تغطية ليقوم بعملية عسكرية ويعتقل من عليه شبهة بمسألة الاتصال بمنظمات إرهابية وتكفيرية".

واوضح أن "الجيش دخل بناء على معلومات عن وجود انتحاريين يتحضرون لتنفيذ عمليات، ولا يمكن اختصار علاقة اللبنانيين بمليون و500 ألف نازح سوري بصورة واحدة يتم تناقلها".

وأشار المشنوق الى أن "مهمة القوى الامنية والعسكرية هي منع خروج أي إرهابي من منطقة عرسال أو غيرها من المناطق ليقوم بعملية تسبب بقتل المدنيين اللبنانيين أو غير اللبنانيين".

كما أكد أن "لبنان لن يعيد أي سوري إلا وفق ضمانات دولية والأمم المتحدة هي وحدها التي تحدد المناطق الآمنة التي يمكن للنازحين العودة إليها، وفق ورقة أعدت في عهد الحكومة السابقة ووافقت عليها كل القوى السياسية".

التعليقات 5
Thumb justin 19:25 ,2017 تموز 04

المجرم يغني للمجرم
https://www.youtube.com/watch?v=NMA0CG6DEq0

بالفيديو: الطيور على أشكالها تقع… المطلوب رفعت عيد يغنّي لبشار
https://www.lebanese-forces.com/2017/07/04/refaat-eid-3/

Thumb galaxy 21:15 ,2017 تموز 04

1 hour ago The army said four of those detained in the latest Arsal raids have died due to "chronic health problems that were aggravated by the weather conditions."

Thumb galaxy 21:24 ,2017 تموز 04

Lebanese Army Rejects Claims of Abusing Syrian Refugees
http://www.naharnet.com/stories/en/232240-lebanese-army-rejects-claims-of-abusing-syrian-refugees

Thumb janoubi 21:34 ,2017 تموز 04

"aggravated by the weather conditions."

weather conditions, lol where? in the torture chambers of the ministry of defense?

Default-user-icon Hodor (ضيف) 18:16 ,2017 تموز 05

What's wrong with that?