عون لوفد أميركي: الحكومة المقبلة ستعزز الاستقرار السياسي

Read this story in English W460

أكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون أن الحكومة المقبلة من شأنها أن تعزز الاستقرار السياسي في البلاد.

وأكد خلال استقباله وفدا من النواب الاميركيين أن "لبنان مقبل على مرحلة سياسية متقدمة بعد انجاز الاستحقاق الانتخابي، وتشكيل حكومة من شأنها ان تعزز الاستقرار السياسي في البلاد".

وأعرب عن أمله "في ان يتمكن الرئيس المكلف سعد الحريري من ان يضم في الحكومة كل الاطراف الوطنية للمشاركة في مواجهة التحديات المرتقبة على مختلف الاصعدة".

ونقل الوفد لرئيس الجمهورية التهاني لـ"مناسبة اجراء الانتخابات النيابية بنجاح وللجهود التي يبذلها الرئيس عون في حماية لبنان والدفاع عن سيادته واستقراره".

كذلك، دعا عون واشنطن الى "مساعدة لبنان على تسهيل عودة النازحين السوريين الى المناطق الامنة في سوريا، مؤكد من جهة أخرى أن الحكومة المقبلة ستعزز الاستقرار السياسي.

وطلب "عدم انتظار الحل السياسي الشامل للازمة السورية للمباشرة بهذه العودة".

وتحدث رئيس الجمهورية أمام الوفد عن "الوضع على الحدود اللبنانية الجنوبية والمفاوضات الجارية مع اسرائيل عبر الامم المتحدة لوقف اعتداءاتها على السيادة اللبنانية برا وبحرا، خصوصا في ما خص بناء الجدار الاسمنتي على طول الحدود قبالة الخط الازرق".

واشار الى ان "هذه المفاوضات ستستمر للوصول الى النتائج المرجوة"، مجددا التأكيد على ان "لبنان ملتزم تطبيق القرار 1701، فيما اسرائيل تواصل انتهاكاتها له".

مصدرنهارنت
التعليقات 2
Thumb galaxy 15:04 ,2018 أيار 30

Aoun: U.S. Should Help Lebanon Return Refugees Back to Syria

how about first you bring your terrorist iranian militia aka hezbollah back to Lebanon so these refugees can go back to their towns and villages?

Missing phillipo 09:05 ,2018 حزيران 01

Surely the oil-rich Arab and Moslem states could assist the Syrian refugees in returning home. Why should the US have to do it?